تسريبات جديدة عن اجتماعات كباشي ودقلو في المنامة

372

وكالات: الفلاسفة نيوز

كشفت مصادر صحفية عن تفاصيل جديدة حول اجتماعات الفريق شمس الدين كباشي والقائد الثاني لقوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو في المنامة .

وقال الصحفي مزمل ابوالقاسم المقرب من الاسلاميين ان الاجتماعات شارك بها ممثلون من 5 اجهزة للمخابرات ( 3 اجهزة خليجية ورابع عربي وخامس غربي ) وتم استبعاد ممثل جهاز الاستخبارات العامة السوداني من الاجتماعات .

وكانت قد قالت المصادر في وقت سابق أن الفريق شمس الدين كباشي والقائد الثاني لقوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو، شاركا في ثلاثة حوارات سرية خلال شهر يناير الحالي في المنامة عاصمة البحرين، ولم يصدر أي بيان رسمي عن الاجتماعات.

وذكرت المصادر أن الاجتماعات تمت بدعم من الإمارات ومصر بهدف إطلاق (منبر المنامة) لوقف الحرب المستمرة بين الجيش السوداني والدعم السريع منذ ابريل الماضي.

وأوضحت المصادر أن الهدف من الحوار هو التوصل إلى حل سياسي يضمن استقرار السودان وإنهاء النزاعات المسلحة في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.

وكان قد كشف الصحفي مزمل ابوالقاسم عن ثلاثة اجتماعات غير معلنة انعقدت خلال شهر يناير الحالي بين الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي وقائد ثاني التمرد عبد الرحيم دقلو في العاصمة البحرينية المنامة برعاية (إماراتية/ مصرية) لتدشين مسار (المنامة التفاوضي).

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد