المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يزور اليوم معسكر “فرشنا” للاجئين السودانيين

448

وكالات: الفلاسفة نيوز

أكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أن الحرب في السودان خلّفت أوضاعاً انسانية كارثية، مشدداً على ضرورة التزام جميع الأطراف المتحاربة في البلاد بالقانون الإنساني الدولي وعدم ايذاء المدنيين، وأشار خان، الذي وصل، أمس الجمعة، إلى العاصمة التشادية انجمينا في أول زيارة للمدعي العام لهذه البلاد ولمعسكرات اللاجئين السودانيين شرق تشاد، إلى أن تحقيقات خبراء المحكمة الدولية تشمل ما وقع من جرائم في مدينة الجنينة، غرب دارفور، خلال يونيو (حزيران) الماضي، بحق عدد من المواطنين الذين ينتمون إلى قبيلة المساليت.

ومن المقرر أن يزور المدعي العام، اليوم السبت، معسكر “فرشنا” للاجئين السودانيين، وهو واحد من 14 معسكراً يضم قدامى اللاجئين السودانيين الذين شردوا من دارفور خلال عامي 2003 و2004، كما سيزور معسكرات “أدري” للاجئين الذي يضم مئات آلاف السودانيين الفارين من غرب دارفور ومدينة الجنينة حيث قتل نحو 15 ألف شخص بحسب تقارير أممية.

ومن المنتظر أن يقدم المدعي العام، الإثنين المقبل، من العاصمة التشادية تقريره لمجلس الامن الدولي حول الوضع في دارفور وسير التحقيقات الجديدة الجارية في الإقليم.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد