عودة الإضراب الشامل في الكهرباء

107

قرر العاملون في قطاع الكهرباء معاودة الإضراب الشامل عن العمل مرة أخرى، بعد تنصل الانقلاب عن اتفاقه مع اللجنة التي تمثلهم بشأن تعديل الأجور.

وفي 13 سبتمبر الجاري، قررت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء تعليق الإضراب الذي دخلت فيه منذ السادس من هذا الشهر، بعد ضمانات من الحكومة بعدم محاسبة المضربين وتعديل رواتب العاملين.

وقرر مجلس الوزراء ، الخميس، تحسين شروط خدمة العاملين بقطاع الكهرباء بنسبة 50% اعتبارا من 1 يونيو 2022، وبنسبة 25% اعتبارا من 1 أبريل 2023 واستكمال الـ 25% المتبقية اعتبارا من 1 أكتوبر 2023.

ووصفت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، هذا القرار بأنه “نقض للعهود والمواثيق ولِما تم الاتفاق عليه وبقرار تصديق من الوزير بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد، وأعادت القطاع للمربع الأول وأوصلتنا لقمة الأزمة قبل رفع الإضراب”.

وأشارت إلى أن موقفها، باعتبار أنها تمثل العاملين، هو “استرداد الحقوق كاملة دون نقصان كما تم تمثيلها في مقترح الهيكل الراتبي، ولن نتراجع عن أي مكتسب حققه العاملون عبر جهدهم وصبرهم الطويل، وعهد اللجنة أمام العاملين هو عدم التنازل عن أي حق من الحقوق”.

وأعلنت اللجنة عن عودة التصعيد بإضراب جزئي عن العمل يوم الأحد المقبل، على أن يبدأ الإضراب الشامل في اليوم التالي.
الديمقراطي

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد