إبراهيم الشيخ يرفض المقارنة بين اغلاق شريان الشمال وميناء بورتسودان

490

أكد إبراهيم الشيخ القيادي في حزب المؤتمر السوداني ووزير الصناعة السابق على ضرورة عودة العسكر الى الثكنات، مضيفاً أنّ هذا الأمر لا مساومة عليه كما شدّد على ضرورة استمرار المظاهرت والمواكب في الشارع إلى أن “تتم هزيمة الانقلاب” حسب تعبيره .

واستبعد القيادي في المؤتمر السوداني في تصريحات لبي بي سي البريطانية، تضرر الاقتصادي السوداني بالمواكب والمظاهرات بل يرى أنّ المتعجلين والمشفقين فقط هم من يقولون بذلك.

وعبر إبراهيم الشيخ عن دعمه للمحتجين في شمال السودان الذين يغلقون طريق شريان الشمال، رافضاً المقارنة بين ما يحدث في الشمال وبين ما حدث من إغلاق لميناء بورتسودان لشهر ونصف من قبل نظارات البجا بهدف “خنق الحكومة المدنية ” على حد قوله.
ويواصل المئات في شمال السودان إغلاق طريق “شريان الشمال” الذي يربط بلادهم بمصر، وذلك منذ أكثر من أسبوع، احتجاجاً على زيادة تعرفة الكهرباء في المشاريع الزراعية، الأمر الذي يزيد كلفة الإنتاج.
وعقد مجلس السيادة اجتماعاً اول أمس، وصرحت بعده سلمى عبدالجبار المبارك، عضو المجلس والناطق باسمه، بأن المجلس أكد أهمية الطرق القومية وانعكاسات إغلاقها وتأثيره على الاقتصاد الوطني ومدى تضرر المواطنين منه

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد