وزير التنمية الاجتماعية يدشن قافلة إغاثة لغرب دارفور ويستقبل قافلة قادمة من كمبالا

61


دشن وزير التنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة التنفيذية للطوارئ الإنسانية والصحية الأستاذ أحمد آدم بخيت ووالي غرب دارفور اللواء خميس عبدالله ابكر قافلة المساعدات الانسانية المتجهة الى ولاية غرب دارفور امس بمنطقة كرري.

وقال أحمد بخيت إن اللجنة سيرت قوافل إلى كل الولايات المتضررة من السيول والأمطار وتتواصل قوافل المساعدات، واوضح ان ولاية غرب دارفور تحتاج إلى قوافل اخرى ووجه سيادته الشكر لكل الدول العربية والمنظمات وقوات الدعم السريع لمساهمتها في نقل القافلة.

من جانبه أشار والي غرب دارفور إلى حوجة الولاية إلى مزيد من الدعم خاصة وأن حوجة الولاية مختلفة وتتمثل أيضا في عودة النازحين الى مناطقهم والاعداد لموسم الحصاد.

وعبر عن شكره لوزارة التنمية التنمية الاجتماعية وبصفة خاصة للسيد الوزير، واحتوت القافلة على ٣٧٨ طن من المواد الغذائية والدوائية و الإيوائية.

وفي ذات السياق استقبلت لجنة الطوارئ مساء أمس بمطار الخرطوم مساعدات الجالية السودانية بيوغندا.

وأوضح مستشار وزير التنمية الدكتور احمد قلم أن هذه الحزمة هي الأولى من مساعدات الجالية بكمبالا وشملت 800 كيلو جرام من الادوية وألف ناموسية وشكر القائمين على امر المساعدات فى شركة تاركو.

ممثل السفارة السودانية بكمبالا الاستاذ ايمن السمحوني اوضح ان المساعدات مقدمة من أصحاب المهن الحرة والعاملين بشركات الأدوية مما يدل على تكاتف أبناء السودان بالخارج وتعاطفهم مع إخوانهم المتضررين.

إلى ذلك قال ممثل شركة تاركو للطيران الأستاذ محمود محمد وقوف الشركة مع المواطن إيمانا منها بالمسؤولية المجتمعية بنقلها مساعدات الجالية بكمبالا كما ساهمت سابقا في نقل الإعانات من دولة قطر وأكد جاهزية الشركة لنقل مساهمات.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد