الداخلية توجه بسرعة إنهاء أعمال لجنتي إعادة المفصولين وجبر الضرر

94

الخرطوم – الفلاسفة نيوز

عقد وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله اجتماعاً اليوم بمكتبه ضم نائب مدير عام قوات الشرطة، المفتش العام، رئيس اللجنة (“148” إعادة الضباط المفصولين تعسفياً للخدمة)، الفريق شرطة حقوقي خالد مهدي إبراهيم، و رئيس هيئة الشئون المالية رئيس اللجنة الوزارية ( “149” جبر الضرر) الفريق شرطة عبد المنعم محمد عبد القيوم.

وتلقى الوزير تنويراً عن سير أعمال اللجنتين، داعياً إلى الإسراع بإنهاء أعمالهما، في فترة أقصاها أسبوع لإستلام تقرير مبدئي بختام أعمال اللجنتين.

يذكر أن اللجنتين التنفيذيتين “148” / “149” تم تشكيلهما بناءً على مخرجات اللجنة “312” وذلك لتنفيذ وترجمة أعمالها، وجاء قرار تشكيل اللجنتين بناءً على موجهات مجلس السيادة الانتقالي بعد الإطلاع على نتائج عمل اللجنة “312”، وإنفاذًا لاستحقـاقات الوثيقة الدُستورية.

وتختص اللجنة 148 بملف الإعادة للخدمة، واللجنة 149 جبر الضرر لضباط الشرطة المفصولين تعسفياً خلال فترة النظام السابق.

وكانت وزارة الداخلية أول وزارة شكلت لجنة للعمل على تسوية أوضاع المفصولين تعسفياً من الخدمة والسعي لجبر الضرر عنهم وفقاً للقانون، وتعمل اللجنة وفقاً للمهام التي حددتها الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية.

وظلت الوزارة تتابع عمل اللجنتين باستمرار، وسيصاحب إجازة مخرجات عمل اللجنتين عمل تنويري بكل ما تم خلال الفترة السابقة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد