إيقاف التحصيل غير القانوني لعربات (البوكو حرام) بشمال دارفور

357

الفاشر: محمد زكريا
منعت سلطات ولاية شمال دارفور عمليات التحصيل غير القانوني للسيارات غير المقننة القادمة من دولة ليبيا إلى رئاسة محلية المالحة (210) كلم شمال مدينة الفاشر حاضرة الولاية. وتفقد والي الولاية محمد حسن عربي، وبرفقته عدداً من المسؤولين “الخميس” مدينة المالحة علي الشريط الحدودي بين السودان، وليبيا حيث، وقف على مجمل الأوضاع العامة في المنطقة، وقال المدير التنفيذي للمحلية عمر محمد أبكر، في اتصال هاتفي أن الوالي خلال زيارته وجه بمنع عمليات التحصيل غير القانوني للسيارات القادمة من ليبيا، وذلك بناءا علي شكاوي اصحابها في الصحراء، ودعا الجميع إلى ضرورة تقنينها وتوفيق اوضاعها فى أقرب فرصة ممكنة، وكان عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قد اثاروا الأيام الماضية شكاوى لأصحاب السيارات تفيد بوجود عمليات تحصيل غير قانوني تطالهم ‘في الطريق من ليبيا إلى السودان عند “الصحراء” الأمر الذي دفعهم إلى توجه دعوات ومناشدات للمطالبه بوقفها بينما طالب مواطنون اخرون في رئاسة محلية المالحة السلطات الحكومية بضرورة توفير الخدمات، والعمل علي انشاء المصارف والبنوك لاتمام عمليات الايرادات والتحويلات التي تتم بصورة يومية بين التجار ومواطني المنطقة.

يذكر ان ولايات دارفور تجوبها عشرات الالاف من السيارات غير المقننه التي تم استجلابها من دول ليبيا وافريقيا الوسطي وبنين ما تسبب في زيادة المخاطر الامنية بدارفور.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد