المجموعات النسوية تسيير قوافل الدعم الإنساني للنازحين الجدد بمعسكر عطاش في نيالا بجنوب دارفور

55

نترحم على الأرواح التي فقدناها في ظل الصراع الدامي في قرى شمال شرق محلية بليل بولاية جنوب دارفور، و نحن نحتسبهم شهداء و إيمانا منا بتطبيق كل وسائل المناصرات المتاحة قامت المجموعات النسوية بنيالا بتسيير قافلة مساعدات إنسانية إلى معسكر عطاش دعما و مؤازرة للنازحين الجدد بالمعسكر الذين تعرضوا للانتهاكات و جرائم الحرب من تطهير عرقي و تهجير المواطنين من أراضيهم. و من خلال الزيارة وقفنا على حجم الوضع الإنساني المأسوي من نقص حاد في مواد الغذاء و الإيواء و الكساء و الخدمات العلاجية و الصحية و الوضع الإستثنائي للنساء الواضحة المعالم فهناك من ينتظرن وضع مواليدهن و اخريات وضعن في ظروف بالغة التعقيد بالمعسكر و من سوء القدر هناك من اجهضن حملهن أثناء الهجوم على مناطقهن هؤلاء النسوه ينتظرن عوده الأمل و الروح التي تجسدت في المواطن السوداني بتقديم كل ما يملك الشعب السوداني من عطاء و مساعدات عينية و مادية فالوضع كارثي في ظل إلتحاف السماء و افتراش الأرض و التضور من الجوع و التعرض للبرد القارص و الغبار و الاتربة و شح مياه الشرب و انتشار النزلات و الالتهابات الى جانب انواع اخرى من الامراض مثل الحساسية و الرمد و القوب .
ما يؤسفنا حقا ان نازحي معسكر عطاش قاموا بإستضافة نازحين جدد رغم حوجة المعسكر للاغاثة من مأكل و مشرب و مسكن و مرقد و علاج سريع و عاجل هذا الواقع دفع كل المتضررين لمطالبة الجمعيات و المنظمات الوطنية العاملة في مجال الصحة غيره بالتحرك الفوري لمواجهة الخطر الذي يحيط بالمعسكر.
شيخ مشايخ معسكر عطاش قدم كلمات شكر للمجموعة و علق قائلا (لأول مرة تجينا حاجات مختلفة) مشيرا إلى فرش و معجون الأسنان و أدوات المسوح فازلين و جليسيرين .
*المساعدات المقدمة:
بطاطين جديدة،تياب و بجامات نسائية جديدة و اخرى مستعملة بحالة جيدة،أحذية نسائية و أطفالي و رجالية جديدة و اخرى مستعملة بحالة جيدة، صابون غسيل و حمام و صابون بودرة فرش و معجون اسنان،فرشات للإجلاس، جليسيرين،فازلين، شاي، ملابس داخلية نسائية،ملابس اطفالى و رجالي،لعب أطفال و صناديق تحتوي على فوط صحية،صابون،ملابس داخلية،جرادل،مقاعد اطفال،جركانات لحفظ المياه.
*المجموعات النسوية:
١/أجسام السلام
٢/منظمة دعم حقوق النساء و الشباب و الأطفال
٣/ملتقى نساء دارفور
٤/شبكة المساواه النوعية جنوب دارفور
٥/جمعية نساء التغيير للتنمية
٦/منظمة سوا لمنع العنف
٧/منظمة الاسرة الكبيرة
٨/فاعلات خير من دول المهجر
بالشراكة مع :
١/لجان المقاومة
٢/جمعية حماية البيئة السودانية جنوب دارفور.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد