ياسر عرمان يهاجم مناوي وجبريل

155

كشف ياسر عرمان رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري الديمقراطي وعضو مجلس قوى الحرية والتغيير، عن توقف الحوار بين مركزي التغيير والكتلة الديمقراطية، وقال عرمان: “إذا عزل مناوي وجبريل أجندتهم من أجندة واجهات مصنوعة، ومؤيدة للانقلاب، واتجهوا اتجاه جديد، نحن نمد لهم أيادينا”.

وأضاف عرمان طبقا لراديو دبنقا “نفتكر أن مناوي وجبريل لديهم مكانه في الاتفاق الإطاري، بيد أنهم يصرون على مشاركة كل الواجهات المصنوعة، بما يسمى بالكتلة الديمقراطية إلى داخل هذا الاتفاق، نحن نرى ان هذا إغراقًا للعملية، وأن الأطراف التي يجب أن توقع تم الاتفاق عليها بوضوح، وسميت ومن بينها حركتي التحرير والعدل والمساواة”.

وكشف عرمان عن اجراء حوار مع مناوي وجبريل، وتابع “نحن موقفنا واضح، لكن يجب عدم الاحتفاظ بواجهات مصنوعة همها الأساسي الوقوف ضد قوى الثورة، ومناوي وجبريل يجب أن يكون لديهم موقف قوي يصب تجاه التحول المدني الديمقراطي، لأن مواقف هذه الحركات متناقضة مع ما كانت ترفعه من شعارات”.

واعترف عرمان بعدم وجود الثقة بين المكون العسكري والمدني موجود، وأن الجديد فيه، هو بدايات خطوات الثقة بتنفيذ الاتفاق الإطاري، وأضاف “المطلوب الآن هو شحذ مزيد من الإرادة السياسية، على ما توافقنا عليه، في العدالة الانتقالية، والإصلاح الأمني، والعسكري، والتفكيك ، والسلام ، وقضية الشرق”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد