فتوى تبيح قتل عناصر 9 طويلة

188

قال الشيخ د. حسن أحمد الهواري رئيس المجلس العلمي لجماعة أنصار السنة المحمدية في رده علي سؤال حول جواز قتل من يمارسون الجريمة بما يعرف بـ 9 طويلة .

وقال في رده عبر صفحته بفيس بوك أن هؤلاء يصنفون قطاع طرق ومن المفسدين في الأرض ،وهي عصابة تنشط وقت إختلال الأمن والدولة متجردين من الايمان والضمير الأنساني من خلال منازعتهم للنساء والكبار وغيرهم لأخذ مايحملون من حقائب وهواتف وأموال ،وواجب الدولة أن تنفذ فيهم حكم الله تعالي بأن تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف ،أو يصلبوا أو يقتلوا أو ينفوا من الأرض ،ولكن قبل ذلك لابد من بسط الأمن وإيجاد السبل التي تمنع الظاهرة ،بعدها إذا تكررت الجرائم وقبض علي المجرمين يجب تنفيذ حكم الله فيهم لأنهم قطاع طرق ومفسدون ويسمي الواحد منهم صائل ،وفي حديث صحيح للأمام مسلم ،قال رجل للنبي (ص) أرأيت أن رجلا يريد أن يأخذ مالي ..قال لاتعطه أياه ،قال وإن قاتلني ..قال قاتله ،وهذا إزن شرعي من النبي (ص) وهو من أمر الله ..قال وإن قتلني ..قال فأنت شهيد ..وإن قتلته ..قال هو في النار .

ويقول الشيخ الهواري :الحديث يفيد بوجوب المدافعة ولو أودت بحياة المدافع ،ومن قتل في ماله فهو شهيد.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد