حركة تحرير السودان قيادة مناوي تنفي تعرض أبناء دارفور بالشمالية ونهر النيل للإبادة

712

وادي حلفا: الفلاسفة نيوز

قام وفد حركة جيش تحرير السودان بزيارة محلية حلفا برئاسة العمدة طاهر آدم جمعة المنسق العام لولايتي نهر النيل والشمالية ورافقه حسن إبراهيم فضل محمد رئيس حركة تحرير جيش السودان بالولاية الشمالية.
وأكد المنسق العام في تصريح له أن الزيارة جاءت للوقوف على الأوضاع الإنسانية لأبناء دارفور بالولاية ومحلياتها بناءً على توصية من حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي حيث تم تكوين لجنة للطواف على ولايتي نهر النيل والشمالية للاطمئنان على أوضاع الوافدين من أبناء دارفور في المجال الإنساني والإجتماعي.
موضحاً بالوقوف على الأوضاع العامة لجميع معسكرات النازحين بالولاية لمنطقة دنقلا، دلقو وحلفا وعقد سلسلة من اللقاءات مع القيادات والمسؤولين.
مؤكداً أن أوضاع الوافدين بخير نافياً ما رشح ويروج له على الميديا ووسائط الإعلام عن أوضاع الوافدين من أبناء دارفور يتعرضون للإبادة والقتل على أساس عرقي بولايتي الشمالية ونهر النيل محض إفتراء وعار من الصحة.
مطمئناً جميع أبناء دارفور في السودان ودول المهجر بأن جميع أبناء السودان دون تحيز أو تميز يجدون كل تقدير وإهتمام من حكومة المحلية مضيفا أن أهل حلفا استضافت النازحين في منازلهم فضلاً عن مراكز الإيواء وقدمت لهم الدعم المالي والمعنوي.
مشيرا إلى أن جميع المكونات من أبناء السودان خلقت نوع من النسيج الإجتماعي وأن ابناء دارفور بالولاية من قبل وبعد الحرب.
معرباً عن شكره وتقديره لقيادة حلفا وأهالي حلفا لما قدموه من عون إنساني ومعنوي تجاه الوافدين.
وفي ذات السياق أكد مدير مكتب حركة جيش تحرير السودان بالولاية الشمالية حسن إبراهيم فضل على إستقرار الوضع الإنساني بمراكز الإيواء بالمحلية، لا فرق بين إنسان قبائل السودان بالمحلية والولاية وكلهم أبناء الوطن الواحد مشيراً إلى أن حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي طالب أبناء دارفور بالولاية الشمالية والولايات الأخرى بالوقوف مع القوات المسلحة معنوياً ومادياً.
ومن جانبه عبر رئيس مكتب حركة تحرير السودان بمحلية حلفا ياسر حقار محمود عن شكره لأهالي مدينة حلفا لحفاوة الترحاب لأعضاء اللجنة ولكرم إستقبالهم للوافدين بمحلية مؤكداً بأن ابناء دارفور سنداً وعضداً لأخونهم في شمال السودان.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد