انخفاض معدلات الإصابة بالكوليرا بالولايات المتأثرة

509

التقى نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار بمكتبه ببورتسودان، وزير الصحة الإتحادي دهيثم محمد إبراهيم، بحضور مدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب.

وأكد الوزير في تصريح صحفي عقب اللقاء، على أن إيصال الخدمات الصحية لكل ولايات واقاليم السودان أولوية قصوى، ملتزماً بالعمل على إستقرار الإمداد الدوائي خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة ، مشيرا إلى أن اللقاء ناقش الأوضاع للصحية بالبلاد والموقف الوبائي، بالإضافة إلى الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية لافتا إلى وصول غسلات مرضى الكلى.

وأوضح الوزير، أن اللقاء تناول بعض التدخلات العاجلة التي تمت في الولايات التي بها بعض الأوبئة (الكوليرا) مبينا استعداد وزارتها لمجابهة الطوارئ ، لافتا إلى إعداد رؤية مستقبلية تضمن إستقرار وتطوير الخدمات الصحية بالبلاد .

وأشار الوزير، إلى إطلاع النائب على مجمل الأوضاع بولاية الجزيرة بعد اجتياح مليشيات الدعم السريع ، والترتيبات التي تمت مع منظمة الصليب الأحمر لإستخراج الأدوية وتوزيعها على ولايات السودان المختلفة.
وكشف عن بعض الترتيبات مع الصندوق القومي للإمدادات الطبية لاستجلاب أدوية عاجلة من دول الاقليم والشركاء، مشيراً إلى التواصل مع السفارات والدول ومدهم بقائمة الحاجة الفعلية لدعم الأدوية والمستهلكات الطبية لثلاثة اشهر.

واعلن الوزير، انخفاضا في معدلات الإصابة بالكوليرا بالولايات المتأثرة بعد عمليات التطعيم في (القضارف، الجزيرة، الخرطوم) مشيرا إلى ترتيبات لإدخال اللقاحات في ولايات (البحر الأحمر، كسلا، النيل الأبيض)، منوها إلى
زيارته لولاية نهر النيل والوقوف على الأوضاع الصحية خاصة بعد ظهور حالات الكوليرا بالدامر والولاية الشمالية، واضاف تم إرسال فرق للولايتين.

وإلتزم وزير الصحة بإيصال الخدمات لكل الولايات عبر ترتيبات مع الشركاء وحكومات الولايات والاقاليم، والترتيب لاستمرار عمليات التحصين بالولايات الأخرى.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد