الدعم تعلن إسقاطها مسيرة إيرانية الصنع تابعة للجيش السوداني

639

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية، الأحد، أنها أسقطت طائرة مسيرة إيرانية الصنع تابعة للقوات المسلحة السودانية، في مدينة أم درمان.

وأوضحت “الدعم السريع”، في بيان نشرته عبر منصة “إكس”، أن “الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها من طراز “مهاجر6” وهي طائرة “مهاجر” الثالثة، التي يتم إسقاطها من نفس الطراز مؤخرا”.

واتهم بيان “الدعم السريع” الطيران الحربي السوداني “بقصف المدنيين الأبرياء في المدن والأرياف مخلفا المئات من القتلى والجرحى ومتسببا في تدمير البنى التحتية الحيوية والمناطق السكانية”، بحسب البيان.

وأضاف البيان: “لقد جربت مليشيات البرهان (يقصد قوات الجيش) وفلول النظام البائد في هذه الحرب كل الوسائل وطرقت كل الأبواب بما في ذلك العودة للأساليب القديمة، التي شكلت تهديدا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي وبسببها صنف السودان ضمن قوائم الدول الراعية للإرهاب وتعرض لعزلة إقليمية ودولية”، بحسب وصف البيان.

وشدد بيان “الدعم السريع” على أن عناصرها “بالمرصاد وفي يقظة تامة لكافة تحركات ومحاولات الجيش برا وجوا بحرا، متسلحون بصبر وعزيمة على بلوغ تمام النصر”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد