صدور قرار رسمي بمنع دخول الشاحنات المصرية إلى البلاد

171

أصدر وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور ، عبدالله يحي ، قراراً بمنع دخول الشاحنات المصرية إلى البلاد التي تتجاوز الحمولة المسموح بها وهي(٥٦) طناً، مشيراً إلى انها تسببت في إحداث (حفر وتكسير) بطريق شريان الشمال .وقال عبدالله خلال تفقده طريق شريان الشمال الأسبوع الماضي ، انه سيتم تطبيق القرار خلال الفترة القادمة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، مؤكد انه لن يتم السماح لاي شاحنة مصرية لاتلتزم بالمواصفات من العبور عبر معبر اشكيتواشار مسؤل الميزان، الي أن عدد الشاحنات المصرية والتي تدخل البلاد حوالي (٧٠) شاحنة يومياً منها (٥٠)تتجاوز الحمولة المسموح بها ويتم فرض غرامة مالية قدرها (٤٥) ألف جنيه ، أو إزالة الحمولة الزائدة .

من جانبه كشف والي ولاية الشمالية الباقر أحمد، عن وفاة ٤٥ شخص خلال الفترة الماضية بطريق شريان الشمال، في حوادث مروريةوقال : اصبح المواطنون يطلقون عليه (طريق الموت)، بسبب الأحداث المتكررة مما أصاب المواطنين بالخوف والتجوس واضاف “انتهي العمر الافتراضي للطريق ، لذلك شرعت هئية الطرق والجسور وحكومة الولاية الشمالية لاعادة تأهيل الطريق حفاظاٌ على سلامة المواطنين.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد