نائب حاكم دارفور: العنف ضد المرأة يجب ان يتوقف

117

قال الدكتور محمد عيسى عليو نائب حاكم إقليم دارفور ان الإسلام قيم المرأة وكرمها، الا ان هناك ممارسات خاطئة في حق المرأة من بعض المجتمعات وهو سلوك يجب أن يقاوم لانه يجافي الشرع.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاحتفال الذي نظمته حكومة اقليم دارفور بمناسبه اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي جاء تحت شعار (كوني أمنه) برعايه الامانه العامة لحكومة أقليم دارفور، مضيفا ان الممارسات الخاطئة يجب أن تتوقف فورا لأنها تجافي الواقع، مطالبا بسن قوانين رادعه ضد كل منتهك لحقوق المرأه، مضيفا ان حكومة اقليم دارفور تعطي المرأة أولوية كامله لنيل حقوقها وان تكون المرأة هي الرائدة في المجتمع لأن لها دور كبير في المجتمع.

الدكتورة توحيده عبد الرحمن الأمين العام لحكومة أقليم دارفور قالت اليوم هو ختام البرامج الخاصة بمكافحة العنف ضد المرأه ضمن الخطط التي وضعتها حكومة اقليم دارفور والذي شملت مختلف المجالات، وقالت إن مناهضة العنف ضد المرأة امر مهم خاصة وان 50% من سكان العالم من النساء حسب الإحصائيات العالمية، مؤكدة ضروره ان تتخذ الجهات المختصة خطوات مهمه لمكافحة العنف ضد المرأة.

وقال الامين العام لوزارة الثقافة والاعلام والاتصالات بأقليم دارفور الدكتور مصطفى الجميل إن المرأة تتعرض للعنف في مجالات عديدة وليس الضرب وحده فلهذا بجب ان يتجنب الجميع العنف ضد المرأة وان تكون هناك تشريعات مهمه تردع كل من يتسبب في عنف ضد المرأة في كل ربوع السودان؛ وأن المرأة في دارفور عانت كثيرا من خلال الحرب.

واضاف مصطفى انه يجب عكس بعض الجوانب الإيجابية التي كفلها لها القانون والتشريعات والعمل على تطويرها حتى يتم بناء مجتمع معافى من خلال المرأة المتعلمة والمربية وهي الام المثالية.

وقالت الاستاذة سعاد ديشول ممثله وزراة الرعايه الاجتماعيه إن العنف ضد المرأة شمل مختلف المجالات مما يتطلب تضافر الجهود لمحاربه ظاهرة العنف ضد المرأة، وأن الإدارة العامة تضع سياسات للمتابعه عمل المرأة في مختلف القطاعات وهي تعمل منذ عام 1993م.

مضيفة ان الدولة اهتمت بكل حقوق المرأة من خلال تشربعات وقوانين تحافظ على حقوقها، كما أن مشاركة المرأة بنسبه 40٪ في هياكل السلطة كانت إحدى نجاحات اتفاق جوبا لسلام السودان، مشيرة الى إعطاء المرأة في ولايات دارفور كل الإهتمام في مختلف المجالات.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد