رئيس الاستخبارات بقوات الدعم السريع يعدّد مهام الدائرة في أمن الوطن

148

عدّد رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع، اللواء ركن الخير عبدالله إدريس، المهام التي تضطلع بها الدائرة في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطنين.

وأشار الخير إلى أن دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع، تعمل وفقاً للوائح العمل في القوات المسلحة، باعتبارها قوة مساندة لها، مبيناً أن الدائرة تمثل منظومة ضمن مجموعة دوائر، تشكل حلقة واحدة ذات هدف استراتيجي، يتمثل في المساعدة على بسط حالة الأمن والاستقرار.

وقال في حوار صحفي، إن دائرة الاستخبارات تعمل بتنسيق تام مع الأجهزة الأمنية المختلفة بالدولة، بهدف الوصول إلى الغاية المنشودة التي يتصدرها أمن البلاد، موضحاً أن الجريمة أصبحت متطورة ومتقدمة، وبالتالي لا بد من إعداد فرد الاستخبارات إعداداً فنياً وذهنياً وتقنياً ونفسياً وجسدياً جيداً، للتعامل مع هذه الظاهرة، خاصة جرائم الاتجار بالبشر وتهريب السلاح والمخدرات وتزوير العملات، مبيناً أن لاستخبارات قوات الدعم السريع، أدوار مشهودة على مستوى مكافحة الاتجار بالبشر والتهريب، وكل ما من شأنه الإضرار بأمن السودان، وقال إن أفراد الدائرة يعملون بتعاون تام مع أجهزة أمن الولايات والمحليات، حيث لدى هذه القوات ضبطيات تجاوزت مئات الحالات على الحدود بين السودان ومصر وليبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى.

وأكد الخير أن استخبارات قوات الدعم السريع، مستعدة للتصدي لكل من يسعى لتخريب الاقتصاد الوطني، رغم تطور الجريمة إقليمياً ودولياً، إلا أنها لا تألو جهداً في التصدي لها، من أجل فرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد