معارك ضارية بين الجيش والدعم حول مدينة بَابَنوسة وحركة نزوح واسعة من المدينة

491

بابنوسة: الفلاسفة نيوز

اندلعت معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لليوم الرابع تواليا، حول مدينة بَابَنوسة، بولاية غرب كردفان، غربي البلاد، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمسيرات والطيران الحربي.

وقالت مصادر إن الجيش السوداني شن غارات استهدفت مواقع لقوات الدعم السريع غرب وجنوب مدينة بَابَنوسة، وأضافت أن طيران الجيش السوداني يحلق في سماء المدينة، وقد أسقط أمس مسيرة لقوات الدعم السريع.

بينما أعلنت الأمم المتحدة، في تقرير لها، اليوم الأربعاء 24 يناير عن حركة نزوح واسعة من مدينة بابنوسة في غرب كردفان، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني وعناصر الدعم السريع من دون أمل بانفراج قريب للأزمة.

وجاء في التقرير الصادر عن مكتب المنظمة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى وجود موجة نزوح واسعة النطاق من أحياء وبلدات بابنوسة في غرب كردفان مع استمرار القتال.

وذكر التقرير أن الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع وقعت في المقر العسكري الرئيس للجيش وفي أحياء “النصر” و”أبو إسماعيل” في بابنوسة بغرب كردفان.

وأضاف أنه لم يتأكد بعد من عدد النازحين، فيما لا يزال الوضع متوترا ولا يمكن التنبؤ به.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد