حميدتي يشن هجوما حادا على الجيش ويعلق بشأن مخازن الذهب

684

وكالات: الفلاسفة نيوز

شن قائد قوات الدعم السريع حميدتي هجوما حادا على الجيش، محملا إياه مسؤولية بدء الحرب المستمرة في السودان منذ منتصف أبريل الماضي، لكنه أعرب، في الوقت ذاته عن استعداده لوقف إطلاق النار فورا والدخول في مفاوضات في حال وافق الطرف الآخر والتزم بمسار التفاوض السلمي.

وقال حميدتي في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية إنه (لم يبدأ الحرب، بل بدأها البرهان) وأضاف: (أنا لا استطيع إيقاف الحرب لوحدي. وقف الحرب له إجراءات ونحن قدمنا مقترحات في جدة، وتم الاتفاق على 90 المئة من النقاشات هناك) واعتبر أن (أول ما يمكن القيام به لإحلال السلام، هو وقف إطلاق النار).

وتحدث حميدتي في المقابلة عن اللقاء الذي تعذرت إقامته أكثر من مرة مع البرهان قائلا: (البرهان هو الذي طلب لقائي، لكنه يشترط أن يكون ذلك بشكل انفرادي)

واتهم حميدتي البرهان بـ(توزيع السلاح في دارفور) ، محملا إياه مسؤولية المعارك القبلية في الاقليم بسبب استمرار التسليح.واعترف حميدتي أيضا بارتكاب قواته أخطاء، حيث قال إن (الدعم السريع ليسوا ملائكة. لديه محاكم ميدانية ولجان تحقيق) فيما قد يرتكب من أخطاء.كما أكد أن طرح تشكيل جيش وطني غير مؤدلج، على أن يكون الدعم السريع جزءا منه.

وقال حميدتي ( نحن ملتزمون بأن يقود الفترة الانتقالية قبل الانتخابات من يصفون بالنزاهة والوطنية، وأن يكونوا غير عسكريين) واتهم الجيش بـ(ضرب المدارس والمستشفيات)، مشيرا إلى أن السكان نزحوا بسبب(ضرب الطيران).كما قال: (لا توجد لدينا مخازن ذهب، وكل ما يقال حول ذلك هو لشيطنة الدعم السريع).

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد