منظمة الاعتدال لبناء السلام تسير قافلة طبية لولاية النيل الأبيض

113

ربك/النور عبدالله محمدين

   تسير منظمة الاعتدال للحوار وبناء السلام ومناهضة التطرف، قافلة طبية إلى مستشفى الجزيرة أبا بولاية النيل الأبيض في الفترة من 22 إلى 23 ديسمبر الجاري 2022م، وتهدف القافلة لمساعدة أهالي المنطقة من خلال تقديم الخدمات الصحية والإنسانية.  

 وأعلن رئيس المنظمة أستاذ نصر الدين مفرح أحمد وزير الشؤون الدينية والاوقاف السابق أن القافلة تضم عدداً كبيراً من الكوادر الطبية في مختلف التخصصات، وأوضح أن القافلة المتجه إلى الولاية هي الثالثة من نوعها وتستهدف منطقة الجزيرة أبا والمناطق التي حولها بجملة (16) قرية ابتداء من حجر عسلاية مرورا بالعديد من القرى إلى مدينة الشوال، وذكر أن القافلة تتضمن كوادر إرشاد نفسي إلى جانب الاهتمام بجمع المعلومات المهمة عن الأمراض الخطيرة مثل وباء التهاب الكبد الفيروسي وسرطان الثدي وغيرها من الأمراض فيما يتم الكشف وتقديم العلاج بالمجان، واشار إلى أن المنظمة في وقت سابق قامت بتسير قافلتين الأولى استهدفت إقليم كردفان والثانية الخرطوم. 

وكشف مفرح عن انتشار وباء الكبد الفيروسي في السودان بنسبة 3 إلى 4% لحوالي 3 مليون نسمة وكشف عن تفشي ذات المرض في النيل الأبيض بنسبة 17% كأعلي نسبة من بين ولايات السودان المختلفة وأكد أن هنالك تيم كامل سيعمل على الكشف وتقديم العقاقير الطبية وأشاد بالتأمين الصحي الاتحادي ودوره الأساسي في هذا الصدد.

وتنشط منظمة الاعتدال للحوار وبناء السلام ومناهضة التطرف في مجالي التدريب ورفع القدرات للقادة الدينيين المحليين بجانب العمل الإنساني المتمثل في تسيير القوافل الصحية وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد