أخطر زعيم عصابة نهب مسلح بجنوب كردفان يعلن توبته

317

أعلن رضوان حامد رضوان الملقب ب(عقرب) زعيم عصابة مسلحة بمحلية العباسية تقلي بولاية جنوب كردفان عن توبته والعودة لصوابه وترك ممارسة النهب بمدينة العباسية تقلي، وذلك بحضور لجنة أمن محلية العباسية تقلي وأمير إمارة تقلي وعمدة المسيرية والخليفة الفاتح عبدالرحيم البرعي وعدد من الأهالي بمنطقة القطينة الواقعة شمال العباسية، وطالب رضوان حامد الملقب ب(عقرب) بالعفو عنه.

وفي ذات السياق أعلن المدير التنفيذي لمحلية العباسية تقلي بجنوب كردفان رئيس لجنة أمن المحلية الأستاذ صديق النور عن تقديم الحماية الكاملة له دعما لتوبته، وقال “إننا بحاجة لارساء القيم السمحة ونبذ العنف”، مبينا أن الادارة الأهلية والشباب والتجار لعبوا دورا كبيرا في عودة عقرب لصوابه، وأعرب عن شكره للقوات المسلحة والادارة الاهلية على تناغم الأدوار والعمل بروح الفريق الواحد.

من جهته أشاد أمير إمارة تقلي الأمير أحمد المنصور جيلي بما حققه مؤتمر عهد ميثاق السلام لإمارة تقلي والذي انعقد مؤخرا والتزام المسيرية بمخرجاته و مبادرتهم في تنفيذ مخرجات المؤتمر والتي تسعي لتنظيم وادارة الموارد وتقليل حدة الاحتكاك بين الرعاة والمزارعين، وناشد مجتمع تقلي المحافظة على الأمن، وأكد سعيه لتوحيد تقلي الكبرى، وقال إن التوبة تجب ماقبلها .

فيما أوضح عمدة المسيرية قادم يوسف قادم أن توبة عقرب حقيقية وعن قناعة وليست خديعة ولا لأجل توفير الحماية له، وأعلن عن التزامهم واقرارهم بكل عمل قام به عقرب.

إلى ذلك رحب الشيخ الفاتح عبد الرحيم البرعي بعودة رضوان لصوابه، وأعرب عن تمنياته في أن تكون هذه التوبة بذرة خير وبركة لكافة المجتمع بالعباسية، وطالب المجتمع المحلي بالعباسية بدعم عقرب والوقوف معه .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد