مفوضية حقوق الانسان تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة

88

الخرطوم: الفلاسفة نيوز

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والذي يصادف الخامس والعشرون من شهر نوفمبر وحملة الستة عشر يوما لمحاربة كافة أشكال العنف ضد المرأة. نظمت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال مناهضة العنف ضد المرأة ورشة تشاورية لمناقشة أوضاع العنف ضد المرأة في السودان .
وقال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان رفعت ميرغني عباس الامين إن الورشة تهدف لمناقشة كافة أشكال التمييز والعنف ضد٠ المرأة ، موضحا ان فكرة العنف ليست عمل مادي او جسدي فقط وانما ترتبط بالسياسات والتشريعات او التمييز الذي يؤثر علي النساء ، كاشفا عن عدد من الاشكاليات في الاجراءات والتدابير.
واكد رفعت أهمية التوعية لمحاربة العنف ضد النساء مشيرا إلى ضرورة اكمال الاجراءات التي بدأت للمصادقة علي اتفاقية سيداو وإلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على العنف ضد النساء.
واوصت الورشة بضرورة وضع التشريعات والسياسات التي تحد من انتشار ظاهرة العنف ضد المرأة والعمل علي اعطاء المراة المذيد من الحقوق والعدل والمساواة في الحياة العامة، بالاضافة للاعداد السليم وتمكينها من المناصب القيادة وضرورة تفعيل خطة العمل الخاصة 1325 ، مع ضرورة التوعية للجميع.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد