بتكلفة (3) مليون يورو: تشيد أكبر مركز للتدريب المهني في شمال دارفور

95

الفاشر: محمد زكريا

وقعت حكومة شمال دارفور اليوم ”الأحد“ علي عقد شراكة مع شركة ”تكنو“ الاستشارية ووكالة التعاون الدولي الألماني لإنشاء وتشيد أكبر مركز للتدريب المهني والتلمذة الصناعية بدارفور.

وشهد مراسم التوقع أمين عام الحكومة الوالي بالإنابة ”حافظ بخيت“ ومدير عام البني التحتية المهندس ”الماحي الشيخ“ ومدير عام المالية ”محمد موسى“ وعددا من المسؤولين حيث نص العقد علي أن تقوم الشركة المنفذة ببناء المشروع في فترة اقصاها 12 شهرا متضمنة عدد طابقين ويشمل عدد أربع فصلا احداهما ورشة للحام والأغذية والمشروبات وورشة أخرى إلكترونية وجناح للمكانيكا وغيرها من الورش الصناعية.

وقال الوالي بالإنابة في تصريحات : إن الاتفاق نص على تشييد مركزا للتدريب المهني في فترة أقصاها 12 شهرا كمنحة مقدمة من وكالة التعاون الدولي الألماني واشار الي ان ذلك يسهم بصورة كبيرة في نهضة وتقدم البلاد واوضح ان الولاية قد قامت اليوم بتسليم الجهة المنفذة قطعة ارض توطئة لبدء عمليات التشييد َكما اكد التزام الحكومة بتظليل كافة المشكلات التي تعترض سير العمل.

إلى ذلك قالت أمينة المجلس الولائي للتدريب المهني ” فايزة هارون“ إن المشروع يخدم أغراضاً متعددة في التدريب المهني والتلمذة الصناعية ووصفت إياه بالحلم الكبير الذي ظل انتظاره من فترة طويلة وأثنت على جهود حكومة الولاية في سبيل تسليم الموقع للجهة المنفذة

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد