مصرع 11 شخصا في انهيار منجم للذهب بالسودان

74

وكالات: الفلاسفة نيوز

كشفت وسائل إعلام سودانية، أن 11 شخصا من عمال التعدين لقوا مصرعهم، إثر انهيار منجم للذهب في منطقة جبال النمر بولاية البحر الأحمر، شرق السودان.

منجم ذهب
وذكرت صحيفة الديمقراطي السودانية، أن المنجم الواقع في محلية جبيت، وحدة “نورايا الإدارية”، المتاخمة لولاية نهر النيل، انهار حينما كان عمال التعدين الضحايا داخله، مما أدى إلى مصرعهم جميعًا.

وأكدت الصحيفة أنه تم انتشال جثامين الضحايا ونقلها إلى منطقة ذويهم في “العالياب” قرب مدينة الدامر بولاية نهر النيل، شمال العاصمة الخرطوم.

ومن جانبه قال القيادي في تجمع الأجسام المطلبية بولاية نهر النيل، مأمون أبشر، إن زيادة كوارث انهيار آبار التعدين مرتبطة بعدم توفر وسائل السلامة، وانعدام فرق الإنقاذ، وشح مضخات الهواء النقي داخل الآبار التي تعد ذات خطورة عالية حتى لو لم يحدث انهيار، فضلًا عن عمليات الحفر غير المدروس الأثر.

واعتبر أبشر أن تقاعس الجهات الرسمية الفنية والإدارية والشركة السودانية للموارد المعدنية عن القيام بدورها ومسؤولياتها تجاه المعدنين جعلهم عرضة لأخطار كثيرة.

وأشار إلى أن استمرار أنشطة التعدين لفترة ربع قرن في المنطقة جعل الآبار كثيرة وعميقة ومتقاربة، مطالبًا وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية، بتوفير السند الفني الضروري وضمان سلامة عمال التعدين، وألا ينحصر دورها فقط في جمع الجبايات.

وتكررت حوادث انهيار آبار التنقيب عن الذهب في السودان بشكل لافت خلال الآونة الأخيرة؛ ما خلف عددًا من القتلى والجرحى بسبب الحفر العشوائي للآبار غير المنتظمة بحثًا عن الذهب.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد