نجاة سكان حلة خوجلي ببحري من كارثة محققة

154

نجا سكان حلة خوجلي ببحري، الأحد، من كارثة محققة عقب نشوب حريق ضخم التهم مخزنا يحوي مواد نظافة وكحوليات.
وقال الدفاع المدني بولاية الخرطوم، إنه نجح في السيطرة على الحريق قبل وصوله للمنازل.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمحلية بحري العقيد عبد الرحمن محمد حسن، أن الحريق اندلع في منزل مستأجر لأحد التجار ومستغل كمخزن لمواد النظافة، ويحتوي على كحوليات وعطور مخزنة بصورة عشوائية مما أعاق عملية الإطفاء.
وأبان أن كافة القوانين الخاصة بالدفاع المدني تمنع منعاً باتاً استخدام الأحياء السكنية كمخازن لأن عملية التخزين لها شروط خاصة بالسلامة وتساعد أفراد الدفاع المدني في أداء عملهم، داعياً المواطنين إلى عدم السماح بإستغلال المنازل بالأحياء السكنية كمخازن لأن في ذلك خطورة كبيرة على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأكد أن قوات الدفاع المدني استطاعت حماية المنازل المجاورة والسيطرة على الحريق دون خسائر في الأرواح.
من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمحلية بحري بقوات الدفاع المدني في العمل بمهنية عالية واحترافية واستجابتها الفورية وتمكنها من السيطرة على الحريق وحماية المنازل المجاورة، مناشداً المواطنين ولجان التغيير والخدمات التبليغ عن أي مخازن مستأجرة داخل الأحياء حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث.

وأشار إلى أن المحلية ستنظم حملة مشتركة بالتنسيق بين الدفاع المدني وإدارة النظام الصحي بالمحلية للتفتيش عن المواقع المستخدمة كمخازن بالأحياء.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد