ماهي اعراضه ؟ ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس غامض جنوب دارفور .. والسلطات تناشد الصحة العالمية بالتدخل العاجل

88

أعلنت جنوب دارفور ، ارتفاع أعداد الفيروس الغامض المنتشر في المنطقة إلى 121 حالة، مناشدين منظمة الصحة العالمية باتخاذ إجراءات لازمة والتدخل العاجل، للسيطرة على تلك الكارثة.

بدأت تلك الكارثة بالظهور من 7 نوفمبر في جنوب دارفور، والتي لم تستطع المراكز والوحدات الصحية في الولاية، من معرفة ماهية هذه الكارثة، حيث لا يستطيعون تحديد ما هو هذا الفيروس الذي ينتشر بتلك السرعة حتى الآن، وناشد سكان المركز منظمة الصحة العالمية بالتدخل العاجل لمساعدتهم، في حل ذلك اللغز.

ووفقًا لإحدى الجرائد السودانية، فإن المستشفيات في مركز جنوب دارفور، تعيش في حالة ذعر بسبب الأعداد الكبيرة التي تتوافد عليها.

أعراض المرض المنتشر
ورفعت لجنة أطباء السودان المركزية والسلطات الصحية القومية والولائية، حالة التأهب القصوى للتقصي وتشخيص المرض المنتشر في قريضة، مشيرة إلى أن الوباء لم يُشخص بعد في محلية قريضة بولاية جنوب دارفور.

ووصفت اللجنة ما يجرى بالأزمة الصحية بأنها تفوق الإمكانيات الموجودة، موضحة أن أعراض الوباء وعلاماته، تتمثل في: الحُمّى، الآلام بالجسم، والهياج والفقدان المفاجئ للوعي، والهستيريا، والصداع الشديد.

وأضافت أن الأدوية المستخدمة لتهدئة الأعراض شارفت على النفاذ، وطالبت المنظمات العالمية والإنسانية، بالتدخل لإنقاذ المصابين.

وفي سياق ذلك، أعلنت السودان أمس، ارتفاع أعداد الحصبة الألمانية بين الأطفال، حيث وصل عدد حالات الإصابة إلى 12 حالة لهذا الأسبوع.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد