20 مليونا من (مناوي) لترقية وتطوير خدمات الصحة في شمال دارفور

36

الفاشر: محمد زكريا

أعلن حاكم إقليم دارفور القائد ” مني ماركو مناوي“ عن تبرعه بمبلغ 20 مليون جنيه سوداني دعما لقطاع الصحة بشمال دارفور في الوقت الذي دعا فيه كافة الجهات من هيئات ومنظمات دولية بالعمل علي مواجهة حمى الملاريا والضنك التي انتشرت في الولاية مؤخرا.

وأجري ‘مناوي“ رفقة والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ اليوم ”الخميس“ جولة ميدانية تفقدية شملت عددا من المرافق الصحية بالولاية منها مستشفي الفاشر التعليمي ومستشفى الأطفال.

وقال ‘مناوي“ في تصريحات : إن القطاع الصحي بالولاية يعاني من عدة مشكلات تتعلق بالبني التحتية واكتظاظ المرضي والمرافقين ونقص في الكوادر العاملة وناشد كافة الهيئات والمنظمات الدولية بمسارعة الخطى في سد النقص وقال نحن في حاجة للجميع لمواجهة التحديات وكافة الأمراض التي ظهرت في الإقليم.

فيما قال والي الولاية نمر عبدالرحمن : إن حكومته تولي ترقية وتطوير الخدمات الصحية اهتماما كبيرا وأشار إلى الدور الذي يمكن ان يلعبه الأطباء والكوادر الصحية في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وجدد التاكيد ببذل كل ما شأنه تطوير القطاع الصحي وتلبية احتياجات المواطنين.

يذكر : أن ولاية شمال دارفور قد شهدت في الآونة الأخيرة تزايدا في حالات الإصابة بحمي الضنك والملاريا بلغت جملتها خلال الأسبوع الأخير (380 ) حالة اصابة بالضنك وأكثر من (7) آلاف حالة إصابة بالملاريا وسط دعوات للمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وتغطية أواني المياه لتجنب انتشار الحميات هذا العام .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد