لجان مقاومة في الخرطوم تُناهض أيلولة ميدان في الحي إلى رجل أعمال

96

أعلنت لجان مقاومة امتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم، استمرار مناهضة أيلولة ساحة عامة في الحي إلى رجل أعمال، في وقت كشفت فيه عن بدء أعمال الحفريات في الميدان تحت حراسة القوات الأمنية.

قال البيان إن الميدان يتبع لوزارة الشباب والرياضة منذ العام 2006
وذكرت لجان مقاومة امتداد الدرجة الثالثة بالخرطوم في بيان اليوم الثلاثاء، أن مسلسل الانتهاكات وسرقة الأراضي والميادين العامة داخل الأحياء لا يزال مستمرًا لصالح رأسماليين بمساعدة أجهزة الدولة، وقالت إن جرائم نزع الميادين والمساحات داخل الأحياء وتحويل أغراضها عادت مجددًا في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، في ظل محاولات سلب ميدان اللواء الأبيض في “مربع 7” بحي الامتداد الخرطوم.

ولفت البيان إلى أن الإجراء جاء ضد إرادة مواطني الحي ومقاومتهم، لصالح أحد رجال الأعمال وتحت حماية القوات الأمنية والشرطية.

وأوضح البيان أن الميدان يتبع لوزارة الشباب والرياضة وأن شهادة بحثه الأصلية مسجلة منذ 2006، وتم تزوير شهادة بحث جديدة في العام 2016 من أجل تسهيل نزعه لأجل رجل الأعمال – بحسب لجان مقاومة امتداد الدرجة الثالثة.

وأضاف: “ما زالت المقاومة مستمرة رغم احتلال الميدان، وبدء أعمال الحفر والبناء فيه تحت حراسة مدججة بالسلاح من القوات من سلطة الانقلاب”.

ودعا البيان جميع سكان الحي للتمسك بحقهم في الملكية العامة لهذه المساحة، والوقوف ضد تحويل غرضها وملكيتها، ومقاومة كل إجراءات النهب والسرقة التي تنفذ بحماية السلطة التي وصفها البيان بالـ”انقلابية”.

وطالب البيان السودانيين في قطاعاته المختلفة بمواصلة المقاومة ورفض كل أنواع الانتهاكات، والمضي في طريق إسقاط الانقلاب لاسترداد جميع الحقوق.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد