مستشفى الأبيض: لم يصلنا (مليم واحد) من الصحة والوضع سئ للغاية

78

كشف المدير العام لمستشفى الأبيض التعليمي مصطفى قدري، عن معاناة بالمستشفى وعدم توافر أبسط المقومات الطبية والمعقمات لأداء مهامهم أمام جائحة حمى الضنك.

وقال قدري في تصريحات صحفية، إنه حتى كهرباء المستشفى في ظل هذه الظروف القاهرة يتم شراؤها من موارد المستشفى، علماً بأن الوضع الآن أصبح وضع طوارئ صحية بالولاية بسبب وباء حُمَّى الضنك، وأوضح أن كل التبرعات والدعومات التي أعلنت عنها سواء لوزارة الصحة بالولاية أو لأمانة الحكومة لم يصلنا منها (مليم واحد)- حسب تعبيره.

وأضاف: “صحيح الوضع بالمستشفى بدأ ينحسر نسبياً فيما يتعلق بنسبة التردد اليومي، ولكن هذا لا يعني بأن الوباء انحسر ولكن ثقافة المواطن ارتفعت للوقاية من أعراض الحمى لذلك المواطن فضل البقاء بمنزله، ويقوم بتوفير البندول والدربات لسد الفجوة”. وأكد قدري بأن الوضع البيئي بالأبيض وحسب التقارير الواردة من رئاسات المحليات الأخرى سئ للغاية، مالم تحدث طفرة نوعية في إصحاح البيئة، من المتوقع أن تنتشر حُمَّى الضنك من جديد وبشكل مخيف وتتحول لحُمَّى نزفية.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد