الجيش يسيطر على أعمال عنف في ود الماحي بالنيل الأزرق

93

سيطرت القوات العسكرية بالنيل الأزرق، على توترات قبلية بين الهوسا ومجموعة تطلق على نفسها “أحفاد السلطنة الزرقاء”، اليوم السبت في المدينة 4 بمحافظة ود الماحي في إقليم النيل الأزرق.

وقال الناشط في قضايا النيل الأزرق التوم جنجاري لـ”الترا سودان”، إن القوات العسكرية سيطرت على العنف الذي اندلع مجددًا في المدينة 4 بمحافظة ود الماحي اليوم السبت.
وتابع: “كان متوقعًا تجدد العنف في ظل تأخر المصالحة وعدم وجود رؤية واضحة بشأن إنهاء النزاع وجبر الضرر. الحلول الأمنية لا تنهي الصراع القبلي في الإقليم، ولا بد من أن يرمي المركز بثقله السياسي على الصراع للبحث عن الحلول التي تؤدي إلى التعايش السلمي”.
من جهته أكد مسؤول حكومية وزارة التنمية الاجتماعية في إقليم النيل الأزرق لـ”الترا سودان”، مشترطًا حجب اسمه، أن “أعمال العنف وقعت اليوم السبت في المدينة 4 بمحافظة ود الماحي، لكن أنا واثق أن الجيش سيطر على الوضع”، حد قوله.
وأقر المسؤول بوجود دوافع بين المجموعات المتصارعة لاستمرار أعمال العنف في ظل تأخر المصالحة وجبر الضرر، وربما تشرع بعض الجهات في هذا الأمر في الأيام القادمة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد