عقب نفي لجان مقاومة ..الآلية الثلاثية توضح ملابسات الاجتماع

89

بعد ساعات من نفي لجان مقاومة مدينة الخرطوم للقاء.. قالت البعثة الأممية إن ‏المشاركين في اجتماع الأمس مع الآلية الثلاثية هم أعضاء في مبادرة “إعلان مبادئ ثورة ديسمبر”.

وكانت البعثة قد أعلنت عقد الآلية لاجتماع مع ممثلين عن لجان المقاومة الخميس.

وكانت قد نفت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، الحقائق، بشأن ما أثير عن عقد اجتماعٍ مع الآلية الثلاثية، بحسب ما أشارت البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال”يونيتامس”.

وقالت مقاومة الخرطوم، إنّها لم تكن جزءًا من الاجتماع ولم تفوّض من ينوب عنها لحضوره.

وأضافت” مكاتب اتصال تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم معلومة لدى كلّ الهيئات الأممية والبعثات والممثليات الدبلوماسية وتلقينا عبرها مجموعة من الدعوات السابقة”.

ودعت مقاومة الخرطوم بعثة اليونيتامس ومبعوثها فولكر بيرتس، إلى عدم العمل على شرعنة من ينتحلون صفة تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم من أجلّ أيّ مناورات تسوية وإضفاء مشروعية لعملية التسوية الجارية حاليًا.

وأضافت” جهود الآلية الثلاثية تتخطى حتى الآن مطالب الشارع السوداني الثائر المطالبة بتحقيق شعارات الثورة المتمثلة في العدالة الجنائية والعدالة الإنتقالية ضدّ المتورّطين في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والمتورطين بشكل سافر في جرائم القتل المنظم خارج إطار القانون”.

وتمسّكت تنسيقيات مقاومة الخرطوم بموقفها الرافض لأيّ تسويةٍ سياسية مع من وصفتهم بالطغمة الانقلابية، وأشارت إلى أنّ حالة الانسداد السياسي لن ينتهي إلاّ بإسقاط المجلس العسكري الانقلابي.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد