خطيب مسجد يُكفر عضو في حزب المؤتمر السوداني ويهدر دمه

123

قال حزب المؤتمر السوداني إن خطيب مسجد بمنطقة أبو حجار، شرقي ولاية سنار وسط السودان، كفر العضو في التنظيم مصعب محمد آدم وأهدر دمه.

وفي 12 يوليو 2020، أجرت حكومة الانتقال تعديلات على قوانين مختلفة فيما يُعرف بقانون التعديلات المتنوعة، جرمت فيه التكفير في سياق محاولاتها لعدم التمييز بين الأشخاص على أي أساس.

وقالت فرعية الحزب بأبو حجار، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن “إمام وخطيب مسجد الإمام مالك بالحي الشمالي في المدينة كفر يوم الاثنين عضو الحزب مصعب محمد آدم (أدروب) وأهدر دمه”.

وأشارت إلى أن ذلك كان بعد إقدام “جماعات سلفية متطرفة على القيام بحملة منظمة ضد الحزب”.

وأعلنت الفرعية اتخاذها إجراءات قانونية ضد الخطيب الذي أحدثت إدعاءاته شرخا في المجتمع المحلي كادت أن تقود إلى ما لا يحمد عقباه لولا تحكيم صوت العقل.

وأفادت برصدها نشر أحد أنصار النظام السابق دعاوى التكفيريين في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أرفقت ذلك في الحجج القانونية في الدعوى القانونية التي قيدتها.

ووصفت لجان مقاومة أبو حجار تكفير احد أعضاءها بأنه “سلوك بربري وفكر تطرفي مرفوض ومردود إلى أهله بالقانون”.

وشددت في بيان على أنه لا يحق لأي جهة تكفير احد وإهدار دمه وإذاعة اسمه في العلن عبر مكبرات الصوت، معتبرة ما حدث فتنة ممنهجة وراءها أنصار النظام السابق وجهاز الأمن.

سودان تربيون

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد