بعد احتجاجات من أهالي القتلي.. القبض على (3) من (5) متهمين بقتل تاجر وزوجته بضواحي نيالا

105

تمكنت شرطة المباحث والأمنية والأدلة الجنائية بولاية جنوب دارفور من القبض على (3) متهمين بقتل التاجر وزوجته بمزرعته بدقريس بمحلية السلام.

وبحسب مصادر أمنية مطلعة فضلت حجب إسمها إلى أن القوة تمكنت من القبض على المتهمين ال(3) من جملة (5) متهمين أحدهم أصيب في الحادث من قبل زوجة التاجر التي ضربت المتهم بساطور بعد أن تم إطلاق النار على زوجها بالمزرعة

ولقي المواطن احمد نرجع الله سويل وزوجته خديجة عبدالله هتفهم إثر مداهمة من قبل مسلحين فى مزرعتهم لأخذ سيارته الافانتى تحت تهديد السلاح بمنطقة دقريس التابعة لمحلية السلام بولاية جنوب نيالا وقام أهل وزوى القتيل بإغلاق كبري نيالا والطريق الرئيسي الواقع غرب مستشفى نيالا احجاجا على عملية القتل دون مبرر مما أدى ذلك إلى شل حركة المرور والسير بالمدينة. وقال أقارب القتيلين فى رواية أخرى ان القتيل تعرض قبل يومين إلى عملية تهديد من قبل مجموعة جاءته فى المزرعة و طلبت منه دفع ذكاة محصوله من الزراعة ودفع إيجار الأرض التى زرعها وعندما رفض القتيل ذلك و تعرض فى مساء اليوم الثانى لقتل هو وزوجتة من قبل مسلحين.

وقال العمدة محمد على ل(وثائقيةدارفور ) إن تفاصيل الحادثة تعود إلى أن مسلحين قامو بمداهمة القتيل وزوجتة فى مزرعتهم بمنطقة دقريس فى المساء وقامو بتهديدة وحصل شجار بينهم مما تعرض للقتل هو وزوجته وان احد المعتدين مصاب بجروح وقال انهم اخذو الجثث إلى مستشفى نيالا و اغلقو الطريق الرئيسي بالمدينة احتجاجا على . وقام والى جنوب دارفور بالمكلف ولجنة أمنه من زيارة اهل القتيل بمشرح المستشفى وقام الوالى بتهدات اهل القتيل و أكد التزامه بتحريك قوة أمنية لمنطقة الحادث لتعقب الجناة وإلقاء القبض عليهم.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد