الخرطوم تتأهب لاحتضان مهرجان الشعر العربي السادس

159

يتأهب بيت الشعر الخرطوم لتنظيم “مهرجان الخرطوم للشعر العربي في دورته السادسة 2022م”، مطلع ديسمبر المقبل، ويعد المهرجان تظاهرة أدبية وثقافية والأكبر والأوحد في خارطة مهرجانات الشعر العربي في السوادن، حيث انطلقت الدورة الأولى من المهرجان في خواتيم العام 2016م بمشاركة عربية ومحلية واسعة اجتمع حولها بالمشاركة أطياف من الشعراء، واستمر المهرجان في انعقاده السنوي طيلة السنوات المماضية واتخذ دورتيه الماضيات أسماء مختلفة (أيام الخرطوم الشعرية – ملتقى النيلين للشعر العربي) كفلسفة ورؤية انتهجها القائمون على تنظيم المهرجان في نهايات جائحة كورونا التي اجتاحت العالم، إلى جانب التعريف بالخرطوم لكونها منبع الفعل الثقافي وما تذخر به أرض النيلين من إرث في جانب الشعر والأدب والثقافة.
وظل المهرجان يستضيف شعراء من الوطني العربي والإفريقي، إلى جانب المشاركات المحلية المتنوعة الولايات والعاصمة السودانية الخرطوم، وسيأتي انعقاد المهرجان في مطلع ديسمبر بدلا عن انعقاده الثابت في نهايات نوفمبر من كل عام.
وستشهد المهرجان إلى جانب الأمسيات الشعرية الرئيسية فعاليات مصاحبة تتضمن معرضا للكتب وآخر مصور يحوي إنجازات وإسهامات ومشاركات بيت الشعر، وزيارات، وبرامج أخرى سيعلن عنها اللجنة المنظمة خلال مقبل الأيام.

5: نوفمبر 2022م
الخرطوم: إعلام بيت الشعر

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد