التعليم العالي تنفي ماتردد حول وجود جامعة وهمية في السودان

70

نفت ادارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة التعليم العالي ما ورد بصحيفة الانتباهة في عددها الصادر يوم الأحد الموافق 30 اكتوبر 2022، والذي مفاده بأن مباحث إدارة العمليات الفيدرالية تمكنت من ضبط جامعة وهمية خرجت آلاف الطلاب من كلياتها، وتم تسليمهم شهادات التخرج موثقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الخارجية وأن هذه الجامعة تعمل منذ عام 2012، كما جاء بمضمون الخبر.

واكدت الوزارة بطلان ما جاء في الخبر ونفت نفيا قاطعاً ما ورد من معلومات ذات صلة بالوزارة، وقالت إنها عارية من الصحة.

واستنكرت وتأسفت بشدة في عدم موثوقية ودقة الصحيفة في تناولها للقضية باعتبارها ناقلا لمعلومة لم تستوثق منها قادت إلى تضليل الرأي العام، وقد مارست بذلك تشكيكا واضحاً نحو مؤسسات تعليمية ذات إرث وتقدير من المجتمع الداخلي والخارجي.

واكدت الوزارة حرصها الدائم تمليك الجمهور الحقائق والمعلومات، مبينة ان هذه المؤسسة المشار إليها تحت مسمى (أكاديمية السودان للعلوم الطبية والتكنولوجية) ليست بجامعة ولا كلية، وهي لا توجد في سجل مؤسسات التعليم العالي الحكومي وغير الحكومي، ولم تضمن بدليل القبول لمؤسسات التعليم العالي، وإنما هي مركز تدريب فقط لا يمنح درجات علمية، وبالتالي هذا الأمر لا يمت للوزارة بصلة.

وقالت إن اجراءات التوثيق تتم بالإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات وفق ضوابط صارمة ترتبط بدخول الطالب وفق الرقم الجامعي المعتمد حتى نهاية دراستة واعتمادة بقوائم الخريجين.

واكدت انها ستتخذ الإجراءات القانونية التي تحفظ للوزارة سمعتها الطيبة وسمعة مؤسساتها الأكاديمية نحو متلقي الخدمة التعليمية، مشددة على اهمية تحري وسائل الإعلام الدقة والمصداقية حول قضايا البلاد والعباد.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد