البرهان يعقد اجتماعاً عسكرياً وأمنياً وتصريح جديد حول التسوية

175

عقد رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان اجتماعاً عسكرياً وأمنياً بحضور قيادات رفيعة بالجيش والاستخبارات والأمن لمناقشة الأوضاع الأمنية بالبلاد وفق قناة الشرق.

أبلغ رئيس مجلس السيادة، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، كبار الضباط من رتبة اللواء فما فوق، أبلغهم بعدم وجود أي تسوية ثنائية. وأكد موقف القوات المسلحة الثابت تجاه أمن واستقرار السودان.

وقدم البرهان، اليوم الأحد، تنويرا لكبار الضباط من رتبة لواء وما فوق من قادة الوحدات والتشكيلات العسكرية تنويرا عن الأوضاع بالبلد بحضور كامل هيئة الأركان.
وتطرق البرهان، خلال اللقاء لنتائج مشاركة السودان في منتدى تانا بأثيوبيا، بجانب مباحثاته مع القيادة الإثيوبية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
كما استعرض مع كبار الضباط الراهن السياسي، مجددا التأكيد على ابتعاد القوات المسلحة عن المعترك السياسي، داعيا القوى السياسية إلى إحداث توافق سياسي يساعد على تجاوز للتحديات التي تواجه البلاد، وتمكنها من إكمال المرحلة الانتقالية في ظل حكومة كفاءات وطنية مستقلة تصل بالبلاد إلى مرحلة الانتخابات.
ونفى البرهان بشدة خلال اللقاء عن إبرام أي تسوية ثنائية مع أي من المكونات السياسية، مؤكدا أن القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من الجميع دون الانحياز لأي طرف على حساب الأخر.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد