وجدي صالح: الاحتفاء بعودة”أيلا” فعل”صبياني”

227

قال القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير (المجلس المركزي) وجدي صالح إن عودة رئيس الوزراء الأسبق والقيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول محمد طاهر إيلا لا تتعلق بالأموال المتهم بتبديدها فحسب، وإنما تتعلق أيضًا باستفزاز الشعب السوداني عبر الاحتفالات المُقامة للاحتفاء بعودته.

وجدي صالح: الاحتفاء بعودة إيلا مجرد محاولة لاستفزاز الثورة وقواها وإشاعة روح الإحباط بين الثوار
وتابع صالح في تصريح لـ”الترا سودان”: “المسألة لا تتعلق بعودة إيلا أو عدم عودته إلى السودان، لكن الاحتفاء بهذه العودة هو مجرد محاولة لاستفزاز الثورة وقواها، تهدف إلى إدخال وإشاعة روح الإحباط بين الثوار”.

وقطع صالح بأن الثوار لن يُحبطوا بمثل هذه “الأفعال الصبيانية” -على حد وصفه- وبأنها لن تؤثر عليهم لأنهم على يقين بأن الثورة منتصرة ولن يقف في مواجهتها لا انقلاب أو فلول ولن يعود الفلول إلى حكم الشعب السوداني مرة أخرى ولن يقبل الشعب السوداني بأن تحكمه سلطة انقلابية عسكرية – على حد قوله.

وكان القيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول وآخر رئيس وزراء في حكومة الإنقاذ محمد طاهر إيلا قد عاد إلى السودان بعد ما يقارب الأربع سنوات قضاها في دولة مصر، وحظيت عودته باهتمام من مجموعات قبلية وإثنية في ولاية البحر الأحمر، كما تسببت في خلق بلبلة في الساحة السياسية والاجتماعية بولاية البحر الأحمر على وجه الخصوص والسودان عامة.

الترا سودان

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد