فى تنوير صحفى خميس يستعرض فرص تنمية الولاية والنهوض بها

141


أعلن الجنرال خميس عبدالله ابكر، والي غرب دارفور عن سعي ولايته لانشاء مشاريع تنموية مع شركات عالمية و محلية. واوضح في التنوير الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بفندق القراند هوتيل بحاضرة الولاية ان حكومة ولايته وقعت اتفاقيات مع شركات عالمية ووطنية لتنفيذ مشاريع موضحاً أن الشركات عالمية تتمثل بالمجموعة التركية اوكان والتي قدمت اربعة مشاريع، اولها مشروع مسلخ بمواصفات عالمية يعمل على الذبيح وتصنيع اللحوم بالاضافة للصوامع وتستهدف بها الزراعة لفائدة المواطن، بجانب مشروع مبردات يستهدف الفواكه والخضر ذاكراً ان الاستقرار سيساهم في زيادة دخل المواطن والانتاج ، بالاضافة الى مشروع الكهرباء لبعد ولاية غرب دارفور عن الشبكة القومية. وأضاف الوالي ان حكومته تسعى لتنمية الولاية من خلال انشاء اسواق حرة وميناء جاف يستهدف غرب افريقيا.

وقال خميس ان الشركة التركية زارت الولاية فى وقت سابق ووقفت على اارض الواقع لطبيعة الولاية ومواردها وستكون هنالك زيارة فى الايام القادمة من اللجنة الفنية للحكومة الولاية والمركز لتركيا. اما فيما يخص بالشركات الوطنية افاد الوالي في تصريح ل(سونا) ان الولاية وقعت اتفاقيات وصفها بالمفيدة جدا لانسان الولاية والسودان مع شركة زادنا وهي شراكة زراعية و صناعية كما اتفقت حكومة الولاية مع شركة دال كما وقعت مذكرة تفاهم مع الشركة السودانية للأسواق الحرة مبينا ان الشركات الوطنية الثلاثة شركاء حقيقيين فى تنفيذ تلك المشاريع الضخمة والتي تتطلب مطار دولي لذلك تم تحاورنا مع الطيران المدني والشركة السودانية للطيران والتوقيع معهم على اتفاقات بموجبها اليوم مدير المطارات موجود بالجنينة. والجدير بالذكر أن ولاية غرب دارفور تتمتع بموقع استراتيجي ينفتح على 35% من مساحة افريقيا كما تطل الولاية على 19 دولة افريقية وتعتبر معبر تجاري كبير و استثماري لغرب افريقيا. .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد