إلهام شاهين تعلن تبرعها بأعضائها بعد وفاتها

122

أعلنت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن تبرعها بأعضائها الحية والسليمة بعد وفاتها، عبر مقطع فيديو نشرته على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي.

وتداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنانة المصرية إلهام شاهين وهي تؤكد على موافقتها على التبرع بأعضائها الجسدية السليمة بعد وفاتها.

وطالبت إلهام شاهين خلال الفيديو الجميع لنشر هذا الوعي الثقافي والإنساني. كما أنها طالبت الدولة المصرية بالإسراع بإنشاء بنك خاص بالأعضاء.

وقالت إلهام شاهين خلال مقطع الفيديو: “أعلن تبرعي بكل أعضاء جسدي السليمة بعد وفاتي لمن يحتاج لها. لأي إنسان محتاج قلب، كلى، كبد، قرنية أو رئة”.

وأضافت: “ممكن تفيد ناس كتير مش شخص واحد، لأن الجسد هيفنى وينتهي ويأكله الدود ويبقى في التراب. لكن بالتبرع بنعمل خير وبنبقى أكتر إنسانية وبنخفف على الآخرين”.

وتابعت قائلة: “أكيد مفيش حد بيطول عمر حد، والعمر له وقته ومكتوب. لكن على الأقل بنخفف عن غيرنا الألم وبنحميهم من الحياة التعيسة والأدوية الكتير. وأتمنى ننشر هذه الثقافة والوعي الإنساني المهم”.

وأشارت إلهام شاهين إلى أنها: “سألت شيوخ كتير مستنيرين وقالوا لها حلال، وإنهم معلنون ومتبرعون بأعضاء جسدهم”.

كما أكدت الفنانة أنها حررت توكيلاً رسمياً في الشهر العقاري للتبرع بأعضائها بعد الوفاة.

وقالت الفنانة: “بعد الموت تلك الأعضاء تذوب في الأرض ولا أحد يستفيد بها. والتبرع بها يرحم إنسانًا آخر من الآلام والأوجاع. لن نقول إنها ستطيل العمر لأنه مكتوب. لكن على الأقل سيعيش الفترة المتبقية في حياته بدون ألم، وهذا أكبر عمل خير”.

مضيفة: “عمر ما ربنا يحرم شيء إنساني يرحم البشر من الألم، ربنا إدانا مخ عشان نفكر بيه. إيه اللي يضر الإنسان بعد ما يموت تتاخد أعضائه؟. ممكن شخص أعمى يفتح بسبب قرنية، أنا خلاص مت هعمل بيهم إيه؟. أي شيء إنساني يساعد الآخرين لازماً يكون حلالاً”.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد