“الصناعات الدفاعية” قدمت 125 منتجاً.. السودان يشارك في معرض الدفاع والطيران بجنوب أفريقيا

115

شارك السودان في معرض الدفاع والطيران لدول افريقيا في نسخته الثالثة، والذي انطلق في 21 من الشهر الجاري ويستمر لمدة 4 أيام بمدينة تشوان بدولة جنوب افريقيا.

وأكد الفريق أول ميرغني إدريس سليمان الذي قاد وفد السودان أهمية المشاركة في المعرض لجهة انه يعد أكبر تجمع للصناعة والجهات الفاعلة في الدفاع والفضاء على المستوى الأفريقي، مشيراً إلى أنه من ضمن أفضل 6 معارض على مستوى العالم.

وقال إن المشاركة في المعرض تعد فرصة مهمة للتعريف بمقدرات السودان وإقامة علاقات مع نظرائه في الدول الأفريقية في نفس المجالات وخلق علاقات وتبادل الخبرات والمعارف، وكذلك مع الدول الأخرى بغرض توسيع دائرة الوجود الإقليمي.

يُذكر أن مشاركة السودان تجددت للمرة الثالثة عبر هيئة التصنيع الحربي، وذلك لما لهذا المعرض من أهمية في عرض أحدث تكنولوجيا الطيران والصناعات الدفاعية.
وضم وفد السودان المشارك الفريق أول طيار صلاح عبدالخالق، وسفير السودان بدولة جنوب افريقيا

وشارك السودان بعدد 125 منتجاً من المنتجات الحديثة المصنعة بأيدي سودانية خالصة من هيئة التصنيع الحربي في مجال الدفاع وخدمات الطيران
وجاء المعرض في نسخته الثالثة بمشاركة 40 دولة، حيث قدمت خلاله أحدث التقنيات والإمكانيات في مجال الدفاع والطيران.
وجاءت فعاليات المعرض لهذا الموسم أكثر زخما وذلك لما احتوى عليه من منتجات على أحدث تكنولوجيا، بجانب المشاركات الكبيرة والتي ضمت تجمعات للصناعات الدفاعية والجهات الفاعلة في الدفاع والفضاء والشركات المصنعة والمبتكرين والمشترين.

كما شاركت وفود دولية رفيعة المستوى من وزراء الدفاع لعدد من الدول وكبار المسؤؤلين على مستوى القارة الأفريقية .

ويأتي الاهتمام الأفريقي والدولي بهذا المعرض كونه المعرض الأفريقي الوحيد الذي يستعرض تقنيات الطيران والدفاع.
واشتمل المعرض على تقنيات الفضاء، الأسلحة وأنظمة التحكم في القتال، طائرات بدون طيار، الصيانة، الأمن الوطني، تقنيات الدفاع الجوي والطيران العسكري، المنظمات والجمعيات، الطيران المدني، معدات وخدمات المطارات والأنظمة البرية.
وقدم المعرض فرصا جيدة للتواصل مما يسهم في تطوير مشاريع البحث والتصنيع ذات المنفعة المتبادلة خاصة وأنه خلال فترة المعرض تقام سمنارات وورش عمل بمشاركة عدد من المختصين في المجالات ذات الصلة.
يُشار إلى أن عدد الزوار للمعرض وصل 32538 من الداخل والخارج.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد