خلال لقاءه حميدتي ..وفد الاتحاد الأوروبي يحذر من تدهور الأوضاع في السودان

120

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بالقصر الجمهورى ؛ وفد لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي؛ وأكد ديفيد ماكلستر رئيس اللجنة، في تصريح صحفي، وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب السوداني لتحقيق تطلعاته نحو الديمقراطية بتكوين حكومته المدنية.

ورحب بقرار الجيش بالانسحاب من العملية السياسية، مؤكداً تأييد الاتحاد الأوروبي للجهود التي تبذلها الآلية الثلاثية للمساعدة على تجسير الخلافات وتيسير إعادة الانتقال الديمقراطي، مشيراً إلى ضرورة أن تشرع جميع الجهات الفاعلة في بناء العملية السياسية.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، الى أهمية بدء عملية العدالة الانتقالية، وتقديم كل الذين ارتكبوا انتهاكات ضد حقوق الإنسان للعدالة عبر تعاون الحكومة مع المحكمة الجنائية الدولية.

ولفت الى ان اي تأخير في الاتفاق ومعالجة الأزمة السياسية سيؤدي إلى تفاقم وتدهور الاقتصاد والحالة الإنسانية في جميع أنحاء البلاد ، وسيزيد من التحديات التي يواجهها الشعب السوداني.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد