10 وفيات وانهيار 1500 منزل بالخرطوم

73

كشف المدير العام لوزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم، صديق حسن فريني، رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف بالوزارة عن تأثُر أكثر من 1500منزل بولاية الخرطوم جراء موجة السيول والأمطار التي إجتاحت الولاية مؤخراً.

وأوضح أن الأضرار التي لحقت بالمنازل متفاوتة بين الأضرار الجزئية والكلية بجانب 10 وفيات، منوهاً إلى أن أكثر المحليات تأثراً بالولاية محليتي أمدرمان وجبل أولياء.

وترأس فريني بمكتبه صباح اليوم الاجتماع التنسيقي المشترك الذي ضمّ فريق عمل منظمات بلدنا و (ELevate) الوطنيتين بالإضافة للمدير القُطري للمؤسسة الديمقراطية الإيطالية الأمريكية بالسودان وشرق أفريقيا محمد نور صلاح العجيمي بحضور مفوض العمل الطوعي والإنساني بالولاية.

وأوضح أن وزارة التنمية الاجتماعية وعبر المفوضية أطلقت نِداء استغاثة في مطلع الأسابيع الماضية لكافة المنظمات الوطنية والأجنبية لمساعدة وجبر ضرر المتأثرين بالسيول والفيضانات بالولاية وسد الفجوة.

وجدّد فريني حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات والإجراءات التي تعين المنظمات في برامج عملها بالولاية، داعياً إلى ضرورة التنسيق والتشبيك بين المنظمات من جهة والمفوضية من جهة أخرى لتقديم أفضل المشاريع و الأعمال للمستهدفين بكل سهولة ويُسر .

وفي السياق التقي فريني، بالإدارات التنفيذية لكل من منظمة تنمية الأطفال ومنظمة التوعية والتنمية البشرية، واستمع لشرح مفصل عن أنشطة المنظمتين في مكافحة الظواهر السالبة وجهودهما في معالجة إشكاليات التشرد ودمج المشردين بالإضافة لمكافحة الإدمان وبرامج الصحة الإنجابية وقضايا الطفولة.
وأشاد بمجهودات المنظمتين في إسناد برامج الوزارة في الحد من الظواهر السالبة وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد