الإدارة العامة للمرور : تدشين نظام (المداورة) للبصات السفرية الخميس المقبل

239

أكدت الادارة العامة للمرور إكتمال كافة الاستعدادات لإطلاق نظام التقاطر “المداورة” للبصات السفرية فى الثاني والعشرين من سبتمبر الحالي.

وقال مدير دائرة المرور السريع العميد مصطفى يوسف أحمد حمد في تصريحات صحفية محدودة ان نظام المداورة يسهم بشكل كبير فى تحقيق السلامة المرورية وحفظ أرواح وممتلكات المواطنين، اضافة لتخفيف الضغط على إستخدام الطرق القومية التى تحتاج إلى الصيانة فضلا عن فوائده الاقتصادية .

َواعلن يوسف عن زيادة إعداد القوات فى كافة الموانئ البرية والمعابر لضمان إنفاذ نظام المداورة، مؤكداً انهم جاهزون لزيادة إعدادها وفقا للحاجة بجانب انتظام الدوريات، كما أن لديهم مكاتب ومواقع مستمره في كافة الموانئ البرية.

و أبان انه من الطبيعي ان يجد تطبيق النظام معارضة من قبل البعض ولكن بنهاية الأمر لايصح الا الصحيح.

واشار لوجود تنسيق مع كافة الجهات التى تشمل غرفة البصات السفرية وزارة النقل وهيئة المواصفات والمقاييس وادارة المرور السريع بولاية الخرطوم، اضافة الى إدارات الشرطة الجنائية، دائرة اختصاص الموانئ.

كما لفت لتوجيه كافة منسوبيهم بالولايات لتطبيق نظام المداورة والذين أكدوا كامل جاهزيتهم لذلك لضمان إطلاق النظام بصورة قوية تضمن نجاحه.

واضاف ان غرفة البصات السفرية طمأنتهم بإكتمال جاهزيتها أيضا لنظام المداورة والذى يقلل من استهلاك الوقود وتكلفة التشغيل اضافة تحقيق الراحة للمواطنين.

واكد انهم على اهبة الاستعداد أيضا لحراسة المنفستو الموحد بوصفهم اخر الجهات التى يقع على عاتقها مراجعته بعد ختم الضرائب والجهة التى تمنح البصات السفرية الأذن بالمغادرة،منوها لتكوين غرفة تنسيقية مصغرة من كافة الجهات ذات الصلة لتطبيق النظام.

وأوضح أن المشروع يأت تحت رعاية وإشراف مدير الإدارة العامة للمرور و المجلس الأعلى السلامة المرورية تحت قيادة الوزير المكلف الى جانب مدير عام الشرطة، مؤكداً انهم يتابعون كل الخطوات لإطلاق المشروع
يوميا.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد