السفير الأمريكي يزور مقابر الشيخ حمد النيل لرؤية حلقات الذكر ويعبر عن اعجابه

54

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في السودان عن زيارة السفير الأمريكي جون غودفري لمقابر الشيخ “حمد النيل” بمدينة أم درمان الجمعة.

السفير الأمريكي: كنت أتوق إلى زيارة مقابر الشيخ حمد النيل لرؤية حلقات الذكر حتى قبل وصولي إلى السودان
وقال السفير الأمريكي في تغريدة على صفحته بتويتر: “كان من دواعي سروري مساء امس زيارة مقابر الشيخ حمد النيل لرؤية حلقات الذكر”، لافتًا إلى أنه شيءٌ كان يتوق إلى رؤيته حتى قبل وصوله إلى السودان.

وأعرب غودفري عن تقديره لدور الصوفية في “تشكيل الهوية السودانية والتسامح” في السودان.

ووصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السودان إلى الخرطوم في 24 آب/أغسطس الماضي، لاستلام مهامه رسميًا بعد مصادقة مجلس الشيوخ على تعيينه سفيرًا لدى الخرطوم في تموز/ يوليو الماضي.

وجون غودفري هو أول سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السودان منذ نحو (25) عامًا، وعمل مستشارًا للسياسة الخارجية وقائمًا بأعمال منسق مكافحة الإرهاب – بحسب ما تقول سيرته الذاتية.

وانخرط السفير منذ وصوله في لقاءات مكثفة مع الفاعلين السياسيين في السودان بما فيهم لجان المقاومة وقوى المجلس المركزي وقوى التوافق الوطني. كما زار أسر بعض الشهداء وبعض ولايات دارفور.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد