شرطة الخرطوم تُوقف مجموعة مسلحة سطت على منزل في الخرطوم بحري

299

أوقفت الشرطة مجموعة نفذت سطوًا مسلحًا على منزل بمنطقة أم القرى بمحلية الخرطوم بحري شمال العاصمة تحت تهديد السلاح لأفراد الأسرة، مستخدمة سيارة “لاندكروزر”، في ظاهرة بدأت في الانتشار في العامين الأخيرين.

وكان مسلحون يقودون عربة “لاند كروزر” نفذوا سطوًا مسلحًا على منزل بمنطقة أم القرى شمال الخرطوم بحري في السادس من آب/أغسطس الماضي، ونهبوا الهواتف النقالة ومصوغات ذهبية ومبالغ نقدية.

الحادثة هي الثانية من نوعها هذا الشهر
وكان مسلحون نهبوا مواطنين في مدينة أم درمان الأسبوع الماضي حسب ما نقل “الترا سودان”، وتمكنوا من نهب مبلغ (40) مليون جنيه.

وضمن الحوادث التي شغلت الرأي العام، خطفت مجموعة مواطنًا مرافقًا لوالده المريض بمستشفى الساحة وسط العاصمة السودانية، وعثرت عليه السلطات بحي الأزهري جنوب العاصمة الأسبوع الماضي وأعادته إلى عائلته.

وذكرت شرطة ولاية الخرطوم في تعميم صحفي اطلع عليه “الترا سودان”، أنه في ما وصفته بالـ”إنجاز” الجديد لشرطة ولاية الخرطوم، وبإشراف مباشر من رئاسة قوات الشرطة، تمكنت إدارة المباحث الجنائية فرعية مباحث بحري من القبض على المتهمين في البلاغ المدون تحت المادة (175) بقسم شرطة الدروشاب، حيث تمكنوا من نهب مواطن مبالغ نقدية ومصوغات ذهبية وثلاثة هواتف نقالة تحت تهديد السلاح من داخل منزله مستغلين عربة “لاندكروزر”.

وقالت شرطة ولاية الخرطوم: “فور تلقي البلاغ شرعت فرعية مباحث بحري في تشكيل فريق ميداني مختص للبحث والتقصي وتنشيط المصادر واستخدام التقنيات والإسناد الفني حيث تمكن الفريق من القبض على ستة متهمين وضبط اثنين عربة يستغلها المتهمون في تنفيذ جرائمهم من ضمنها العربة اللاندكروزر التي ارتكبت بها الجريمة”.

وأضافت الشرطة: “تم ضبط عدد اثنين مسدس ناري بحوزة اثنين منهم واسترداد المسروقات واتصلت الشرطة بالشاكي وفور حضوره تعرف ابنه على العربة المضبوطة كما تعرف الشاكي على المسروقات، وسيتم تكملة التحريات وتقديمهم للمحاكمة العاجلة”.

وأوضحت شرطة ولاية الخرطوم أن هذه القضية شغلت الرأي العام الأسبوع الماضي، وتمكنت الشرطة في زمن وجيز من الوصول إلى الجناة.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد