75 شتلة بالخرطوم ترمز للاحتفال بالعيد الوطني للهند

135

شارك وزير الزراعة الاتحادي عمر أبوبكر البشري والأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية والأمين العام لاتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني د.مرتضى كمال خلف الله، في الاحتفال الذي نظمته السفارة الهندية بالخرطوم بالتعاون مع اتحاد غرف الزراعة والانتاج الحيواني بتدشين مشروع مبادرة غرس خمسة وسبعون شتلة مانجو هندية بمقر مجلس الصداقة الشعبية بالحديقة الدولية وذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ(75) لجمهورية الهند .
وقال السفير الهندي بالخرطوم بي سي مبارك ان مشروع تدشين أشجار المانجو يأتي في إطار الاحتفال بالعيد الخامس والسبعين لاستقلال الهند مشيدا بمتانة العلاقات التاريخية بين السودان والهند مشيرا الى ان الاحتفال يجئ بشكل مختلف بغرس اشجار المانجو كبداية لتعاون اكبر بتشجير الحديقة الدولية.
من جانبه قال وزير الزراعة الاتحادي إن تدشين مشروع أشجار المانجو الذي قدمته سفارة الهند بالسودان يأتي متزامنا مع الاحتفالات بعيد الشجرة القومي بالسودان، وتقدم بالشكر للسفارة الهندية ومساهمتها في تطوير القطاع البستاني الذي يسهم في المستقبل القريب في زيادة صادرات السودان الزراعية مشيرا إلى أن وزارته تعمل مع الجانب الهندي للاستفادة من تجربة الهند في مجال البيئة الخضراء والاقتصاد الأخضر لزيادة إنتاج صادرات السودان الزراعية.
من جهته اوضح الامين المالي باتحاد غرف الزراعة والانتاج الحيواني منذر حمد النيل ان مشاركة الاتحاد لتدشين مبادرة السفارة الهندية بالخرطوم بزراعة (75) شتلة من اشجار المانجو بالحديقة الدولية تعتبر ترجمة للعلاقات الوطيدة والمتميزة بين السودان والهند وتعبير عن العلاقة القوية المتجذرة بين البلدين وعبر عن التطلعات بان تمثل المبادرة دفعة قوية لتطوير العلاقات في جميع القطاعات الزراعية والتعليمية والصحية والصناعية وغيرها من القطاعات.

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد