مبارك الفاضل يشيد بمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني

72

أشاد السيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة بالشيخ الطيب الجد ود بدر وسعيه عبر مبادرته نداء اهل السودان لجمع السودانيين من أجل إيجاد حل للازمة الحالية.

وامتدح مبارك الفاضل لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المائدة المستديرة اليوم بقاعة الصداقة امتدح مبادرة نداء اهل السودان للوفاق الوطني باعتبارها مبادرة تأتي من طرف لا علاقة له بالصراع السياسي ولا يسعى لمنصب او مكسب سياسي لذلك وجدت الترحيب والقبول والنجاح .

كما اشار مبارك الفاضل الى ان هذا الأمر ليس بغريب على مؤسسة ام ضوا بان باعتبارها من أعرق المؤسسات الدينية في البلاد .

وقال الفاضل ان مبادرة نداء اهل السودان للوفاق الوطني اتاحت الفرصة للخروج بالشأن الوطني من الغرف المغلقة التي سيطر عليها النشطاء، واحزاب الصفوة وخرجت الى الشارع السوداني واشركت كل قطاعات الشعب السوداني في الشأن الوطني للخروج من هذا المأزق السياسي، والعبور بنا الى تحقيق انتحابات حرة نزيهة للوصول لحكومة منتخبة .

وتقدم بالشكر للقائمين على أمر المبادرة داعيا الجميع للتوافق على معادلة تلبي آمال وطموحات الشعب السوداني، وشدد بضرورة ان تستصحب المبادرة معها القوات المسلحة، حتى نستطيع أن نعبر بتشكيل حكومة انتقالية من كفاءات تفضي بنا لإنتخابات حرة ونزيهة .

من جانبه قال بحر إدريس ابوقردة عضو تحالف قوى السودان (تسع) ان المبادرة تأتي في ظل وضع صعب تمر به البلاد وفي ظل مخاطر كبيرة تحدق بالسودان، مشيراً الى انه بإنعقاد هذا المؤتمر وبهذه المشاركة الواسعة من القوى السياسية والمجتمعية قد زال إنسداد الأفق السياسي .

وجدد تأكيد رفضهم لكل التدخلات الخارجية السالبة لانها تضر بمصالح السودان وشعبه وتعمل على تمزيقه، مؤكدا السعي لمحاربة وهزيمة خطاب الكراهية الذي ظهر مؤخرا، قاطعا ان وراء خطاب الكراهية قوى لا تريد خيرا للسودان .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد