نمر يجدد عزم حكومته على معالجة نقص مياه الشرب بالولاية

91

جدد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، عزم حكومته على معالجة النقص في مياه الشرب الذي تعاني منه العديد من محليات الولاية، مؤكدآ ان توفير المياه الكافية والنقية لكل مواطن في الولاية يمثل أولوية قصوي في برامج حكومة الولاية.

وأشاد الوالي خلال افتتاحه برئاسة بمحليتي الطويشة واللعيت عددا من محطات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية والديزل، بجميع العاملين في قطاع المياه بالولاية لما ظلوا يبذلونه من جهود في سبيل توفير المياه للمواطنين.

قال مدير قطاع المياه بالولاية المهندس عبدالشافع عبد الله في حفل الافتتاح، إن محطات التي تم افتتاحها ستسهم كثيرا في توفير مياه الشرب النقية لاعداد كبيرة من المواطنين بمحليتي الطويشة واللعيت، مؤكدا أن العاملين في قطاع المياه سيظلون اليد القوية والامينة لحكومة الولاية في سعيها لتوفير مياه الشرب الصالحة والنقية للمواطنين ودعا الجميع للمحافظة على المحطات الجديدة من عوامل التلف والخراب.

بينما قال مدير الإدارة العامة لمياه الريف محمد آدم كش ان افتتاح محطات محليتي الطويشة اللعيت التي تعمل بالطاقة المزدوجة اليوم قد رفع أعداد تلك المحطات الى خمس محطة مياه بالولاية تعمل بالطاقة الشمسية والديزل، مشيرا إلى ان تنفيذ هذه المحطات يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية لمكافحة العطش والانتقال من نظام الديزل إلى الطاقة الشمسية او النظام ”المزدوج“، مؤكدا أن إدارته ستواصل العمل مع الشركاء في سبيل توفير مياه الشرب النقية للمواطنين.

وتعهد مدير الإدارة العامة لمياه الريف بمواصلة الجهود خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ خطط حكومة الولاية لتنفيذ المزيد من مشروعات المياه بالريف، مشيدا في هذا الجانب بالدعم الذي قدمه أبناء الولاية بالخرطوم لمشروعات المياه بالولاية، كما أشاد بدعم المنظمات والهيئات الدولية لبرامج وخطط حكومة الولاية الرامية لتوفير مياه الشرب لمواطني الولاية .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد