أبناء بربر بالخرطوم يعلنون نفرة لدرء آثار السيول بالمحلية

187

أعلن البروفيسور أحمد مجذوب أحمد رئيس اللجنة العليا لدرء آثار السيول والأمطار بمحلية بربر، عن نفير لأبناء المحلية لتوفير مستلزمات غذائية عاجلة للمتضررين من جراء السيول والامطار التي ضربت مناطق محلية بربر مؤخرا.

وقال المجذوب أن الأضرار الناتجة عن السيول والامطار بمناطق المحلية كبيرة، وكشف عن عمل اللجنة في جمع التبرعات النقدية ليتم توجيهها مباشرة لمعالجة الاحتياجات المطلوبة، وأشار الى تكوين لجان مختصة تشمل الاعلام ولجنة للتواصل مع قطاع الاسمنت بربر والتكامل للأسمنت الى جانب مصنع عطبرة للأسمنت وسلاح المدفعية وادارة المحلية والولاية والدفاع المدني وحيا كل من تفاعل مع مناطق المحلية المتضررة.

واوضح (لسونا) ان لجنته بدأت التواصل مع المؤسسات الخيرية والطوعية العاملة في دعم شرائح المجتمع الضعيفة، مشيرا الى عقد اجتماع مع الامين العام المكلف للديوان الى جانب التواصل مع منظمة مؤيد الخيرية مشيرا الى انها منظمة لها اعمال واسعة وكبيرة في اطعام الطلاب واعانة المحتاجين وافطار رمضان ودعم المتضررين مشيدا بإدارتها الفاعلة فضلا عن تواصلهم مع الهيئة القومية للامدادات الطبية.

واعلن المجذوب عن تحرك أول قافلة ظهر اليوم الى مناطق محلية بربر المتضررة لتوزيع العون والغذاء والخيام والناموسيات للمتضررين واكد عن تفاؤلهم بالاستجابة الكبيرة من الجهات العاملة في مجال العون الانساني كاشفا عن تكليف لجنة من أبناء المنطقة بالمملكة العربية السعودية لجمع التبرعات النقدية .

وقال بأن الفرصة مواتية لاغاثة الملهوف وعون الضعيف، مشيرا الى انها قيم اسلامية وسودانية مغروسة في المجتمع ووجه نداء لكل انسان للتبرع ومد يد العون مشيرا الى حاجة مناطق المحلية عاجلا للخيام والمشمعات والناموسيات وتوفير المأوى للمتضررين بالاضافة الى الحاجة العاجلة للغذاء فضلا عن توفير الأدوية ومعالجة مشكلات المياه والبرك محييا تحركات وزارة الصحة بولاية نهر النيل وتكوينها غرفة طوارئ لهذا الامر .

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد