البرهان يدعو الاحزاب وقوى الثورة الى تشكيل حكومة مدنية

196

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص السودان على تدعيم علاقاته مع مملكة النرويج بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.ويدفع بآفاق التعاون المشترك.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه اليوم، سفيرة مملكة النرويج لدى السودان تريزا لوكن غازيل، بمناسبة إنتهاء فترة عملها بالسودان.

وأعرب رئيس مجلس السيادة، عن شكره وتقديره، لمواقف مملكة النرويج الداعمة للسودان وجهودها في إسناد عملية السلام بالبلاد، من أجل سودان آمن ومستقر. وجدد سيادته تأكيدات المؤسسة العسكرية بالإنسحاب من العملية السياسية. داعيا الأحزاب وقوى الثورة للتوافق من أجل تشكيل حكومة مدنية لإدارة ماتبقى من الفترة الإنتقالية وإستكمال مؤسسات الإنتقال المتبقية.إستعدادا لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة، بنهاية المرحلة الإنتقالية. وشكر الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، السفيرة النرويجية على دورها في تنمية العلاقات الثنائية ودفع مجالات التعاون بين السودان ومملكة النرويج.

من جانبها،أشارت سفيرة النرويج في تصريح صحفي، أن اللقاء كان فرصة للحديث حول العلاقات الديبلوماسية بين الخرطوم وأوسلو مؤكدة بأنها علاقات متميزة ومتطورة. مشيرة إلى التعاون المثمر بين البلدين في المجالات المختلفة. وأعربت سفيرة مملكة النرويج عن أملها في أن ينعم السودان بالأمن والإستقرار والتطور.


تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد