ضبط مواد تموينية فاسدة بمخازن شركة سلعتي

210

ضبطت إدارة المواصفات والمقاييس بولاية شمال دارفور نهار أمس “الأربعاء” كميات كبيرة من المواد التموينية منتهية الصلاحية بمخازن شركة سلعتي بمدينة الفاشر حاضرة الولاية.

وصرح محمد عوض الله مدير هيئة للمواصفات والمقاييس:” بان ضبط المواد الفاسدة هو دورهم الأساسي في حماية المواطنين من المواد الضارة والتأكد من جودة السلع طبقا للمواصفات، واوضح ان هناك دور رقابي للمجتمع يتمثل في قيام المواطنين بالتأكد من صلاحية وجودة السلع قبل شرائها مع التبليغ للجهات المختصة في وجود اي مخالفات .
وأشار إلى أن ادارة المواصفات لا تتهاون في هذا الشأن كما لا تقوم باي تسويات او معالجات في حالة ضبط مخالفة للقانون لتاثير ذلك على صحة وسلامة المواطنين.

وأفاد عز الدين عبدالمطلب مساعد مفتش بهيئة المواصفات، رئيس الفريق، المشارك في عملية الضبط بأنه وصلهم بلاغ يفيد بأن هناك مواد تموينية فاسدة توزع للجمعيات التعاونية عبر مخازن شركة سلعتي بالفاشر’ وبانهم شكلوا لجنة من المختصين في المجال للتحقق من الأمر.
ونفذوا تفتيشا للمخزن، حيث وجدوا كمية من المواد المنتهية الصلاحية والتالفة من ضمنها كمية من السكر تالف ومبلول بالماء ، وايضا هنالك دقيق وأرز مخالف للجودة والصلاحية، مع وجود تاريخ مزدوج للصلاحيةللعبوة، بالإضافة لوجود مواد معبئة وبها حشرات.
هذا وتمت الإجراءات اللازمة من حجز على جميع المواد المشتبهة’ توطئة لإرسالها عينات منها للفحص بالمعامل المختصة بالخرطوم

تعليقات
Loading...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد